Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

عباس يرفض لقاء وفد الحزب الديمقراطي احتجاجاً على سياسات ترامب

عباس يرفض لقاء وفد الحزب الديمقراطي احتجاجاً على سياسات ترامب
Copyright reuters
Copyright reuters
بقلم:  Hani Almalazi
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عباس يرفض لقاء بيلوسي احتجاجاً على سياسات ترامب

اعلان

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاء وفدا أمريكيا من الحزب الديموقراطي برئاسة نانسي بيلوسي، كان يهم بزيارة رام الله ضمن جولة قام بها إلى المنطقة أواخر آذار مارس الفائت، وشملت الأردن وإسرائيل (فلسطين).

وحسب ما ذكرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية يوم الخميس، فإن الرئيس عباس رفض الاجتماع احتجاجاً على سياسات إدارة ترامب ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكان الوفد ومن بينهم 11 عضواً في الكونغرس، جميعهم ديمقراطيون، وعضوان في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب، قد عقدوا اجتماعات مطولة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس، والملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية. 

كما التقى الوفد بممثلي جماعات الحقوق المدنية في "إسرائيل" التي تحارب خطة الحكومة لترحيل طالبي اللجوء الأفارقة. وبينما أراد الوفد أيضاً زيارة رام الله ومقابلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض الأخير لقاءهم.

للمزيد على يورونيوز:

وأوضح مسؤولون في السلطة الفلسطينية أنه في أعقاب خطاب ترامب بشأن القدس في كانون الأول ديسمبر من العام الماضي، والذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقرر الرئيس عباس وقف جميع الاتصالات السياسية مع الولايات المتحدة، بغض النظر عن انتمائهم الحزبي. كما رفض لعدة أشهر التواصل مع فريق الإدارة التي تعمل على خطة السلام التي اقترحها ترامب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الولايات المتحدة لن تساعد كوريا الشمالية إلا بعد نزع سلاحها النووي

شاهد: أمريكا تفتتح سفارتها في القدس على وقع مقتل وإصابة المئات في قطاع غزة

وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته