المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انطلاق موكب تشييع جثمان مكين من مبنى الكونجرس الأمريكي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
انطلاق موكب تشييع جثمان مكين من مبنى الكونجرس الأمريكي
جثمان السناتور الأمريكي جون مكين يغادر مبنى الكونجرس في طريقه إلى كاتدرائية واشنطن الوطنية يوم السبت. صورة لرويترز حصلت عليها من ممثل عن وكالات الأنباء.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – تحرك في وقت مبكر من صباح يوم السبت موكب من السيارات يحمل جثمان السناتور الأمريكي جون مكين من مبنى الكونجرس في طريقه إلى كاتدرائية واشنطن الوطنية في مراسم تشييع سيحضرها عدد من القادة السياسيين لكن في غياب الرئيس دونالد ترامب.

وسيتصدر الرئيسان الأمريكيان السابقان باراك أوباما وجورج بوش الابن المشيعين يوم السبت في مراسم وداع مكين، السناتور عن ولاية أريزونا لفترة طويلة، وبطل حرب فيتنام والمرشح الرئاسي السابق الذي أحبط الرجلان محاولاته للوصول إلى البيت الأبيض.

وفي الطريق إلى الكاتدرائية توقف موكب تشييع مكين، أحد أشهر الأسرى الأمريكيين في الحرب، عند النصب التذكاري للمحاربين الذين خاضوا حرب فيتنام حيث وضعت زوجته سيندي مكين إكليلا من الزهور لتكريم قتلى الحرب.

كانت عائلة مكين قد أوضحت أن ترامب غير مرحب به في المراسم الكنسية في أريزونا وواشنطن أو حتى أثناء عملية الدفن الخاصة يوم الأحد في أنابوليس بولاية ماريلاند في الأكاديمية البحرية الأمريكية.

وكان جثمان مكين مسجى في مبنى الكونجرس منذ صباح يوم الجمعة.

(رويترز)