عاجل
This content is not available in your region

مارين لوبان تدعو الأحزاب الشعبوية للاتحاد قبل انتخابات أوروبية

محادثة
مارين لوبان تدعو الأحزاب الشعبوية للاتحاد قبل انتخابات أوروبية
مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا يوم الأحد. تصوير: إريك جايار - رويترز   -  
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

حثت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا الأحزاب الشعبوية في أوروبا على الاتحاد في مواجهة المؤسسة الليبرالية في الانتخابات الأوروبية المقررة العام المقبل وذلك مع عودتها بروح قتالية إلى الأضواء بعد هزيمتها المنكرة في انتخابات الرئاسة الفرنسية العام الماضي.

وقالت لوبان في كلمة أمام أنصار حزب التجمع الوطني الذي تتزعمه بمدينة فريجوس في جنوب فرنسا إن حزبها سيخوض انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو أيار "بالتنسيق مع" حلفاء في ‭‭)‬‬حركة أوروبا الأمم والحريات‭‭(‬‬.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الانتخابات بأنها معركة مفتوحة بين الشعبويين المناهضين للهجرة مثل التجمع الوطني والتقدميين الموالين للاتحاد الأوروبي أمثاله.

وقالت لوبان في كلمتها الأحد"في فرنسا، هدفنا هو هزيمة ماكرون".

وأضافت "وفي أوروبا، هدفنا هو أن نعمل مع حلفائنا، الجماعات (القومية) الأخرى، على تكوين أغلبية تنأى عن الاتحاد الأوروبي المتهالك وتتحرك صوب تعاون بين الدول مع الاحترام المتبادل لتنوعها وهويتها".

وترغب لوبان في إجبار بروكسل على إعادة السلطات إلى الدول الأعضاء وهو ما يقول أنصار الاتحاد الأوروبي إنه يؤذن بانتهاء الوحدة السياسية والنقدية لأوروبا.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

السفير الفلسطيني في واشنطن: الخارجية الأمريكية ألغت تأشيرات عائلتي

شاهد: قصر الإليزيه يفتح أبوابه أمام الزائرين ليخرجوا محملين بالهدايا التذكارية

الإعصار "مانكوت" يصل برَّ الصين بعد أن تسبب بدمار في الفلبين

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox