لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحكم على الفرنسي المتهم بالتحرش بوريثة عرش السويد الأسبوع المقبل

 محادثة
الحكم على الفرنسي المتهم بالتحرش بوريثة عرش السويد الأسبوع المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتهت محاكمة جان كلود آرنو، الاثنين 24 سبتمبر / أيلول، المتهم بقضية اغتصاب، في السويد، والتي هزت محاكمته الأكاديمية السويدية.

آرنو البالغ من العمر 72 عاما، والمتزوج من عضو في الأكاديمية، والذي وجهت إليه تهمة اغتصاب امرأة في ستوكهولم، في العام 2011، سيقبع في السجن الاحتياطي حتى صدور الحكم النهائي الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تؤجل الأكاديمية السويدية، والتي تمنح جائزة نوبل للآداب، تقديم جائزتها لهذا العام، والتي كان من المفروض أن تعلن عنها الشهر المقبل.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

تقرير: مهاجر بين كل أربع ضحايا لعنف الشرطة في بلجيكا

تقرير للخارجية الأميركية يتهم جيش ميانمار بارتكاب "فظائع" ضدّ أقلية الروهينغا

الصدفة والحمض النووي يجمعان أخيْن لم يعلم أحدهما بوجود الآخر لنحو 70 عاماً

محامية أرنو قالت إنه موكلها ينفي هذه المزاعم، كما نفت أن يكون على صلة بتسريب أسماء بعض الفائزين السابقين بالجائزة قبل الإعلان الرسمي.

وأغلق المدعون تحقيقا أوليا في عدة ادعاءات بالتحرش وسوء المعاملة الجنسية ضد جان كلود منذ أشهر، لعدم كفاية الأدلة في بعضها، ولسقوط بعضها الآخر بالتقادم.

الفرنسي محور "أزمة الأكاديمية السويدية" متهم بالتحرش بوريثة عرش السويد!

ويواجه جان كلود آرنو تهما بالتحرش والاعتداء الجنسي من 18 امرأة، وهو ما أدى إلى استقالة اثنان من أعضاء الأكاديمية البالغ عددهم 18 بسبب طريقة تعامل المؤسسة مع الأزمة، بما في ذلك زوجته.