عاجل

شاهد: اشتباكات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

 محادثة
شاهد: اشتباكات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اشتبك شبان فلسطينيون الثلاثاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية مع قوات إسرائيلية، وأطلق الجنود الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، الذين ردوا بالحجارة، كما أضرموا النار في الإطارات.

الفلسطينيون بدأوا أمس إضرابا شاملا في مدن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وكذلك قطاع غزة والمدن والبلدات العربية داخل إسرائيل اليوم الاثنين دعما لاحتجاج عرب إسرائيل على قانون "الدولة القومية" الذي أقرته إسرائيل.

ودعا زعماء عرب إسرائيل مؤسسات القطاع الخاص التابعة لهم إلى الإضراب احتجاجا على قانون "الدولة القومية" الذي أجيز حديثا وينص على أن اليهود فقط هم الذين لهم حق تقرير المصير في إسرائيل.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

يونكر-بريكست: لن تهبط الطائرات البريطانية على مطارات أوروبا "إذا سارت الأمور بشكل خاطئ"

السعودية تعترف "بأخطاء" للتحالف في الاستهداف في حرب اليمن

الشرطة الفرنسية تداهم مركزا دينيا شيعيا شمال البلاد وتلقي القبض على 3 من أعضائه

وأغلقت المتاجر أبوابها وتعطل العمل في القطاعين العام والخاص في الضفة الغربية وفي قطاع غزة بناء على قرار القوى الوطنية والإسلامية الذي جاء تلبية للإضراب الذي أعلنته لجنة المتابعة العربية داخل إسرائيل.

وقررت سلطة النقد تعليق العمل اليوم في البنوك والمؤسسات كما قررت سوق فلسطين للأوراق المالية وقف التداول في السوق اليوم بسبب الإضراب وقالت البورصة أنها ستعود إلى عملها المعتاد غدا الثلاثاء.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox