لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وليد المعلم: تركيا قادرة على تنفيذ التزاماتها "لأنها تعرف بالاسم كل إرهابي في إدلب"

 محادثة
وليد المعلم: تركيا قادرة على تنفيذ التزاماتها "لأنها تعرف بالاسم كل إرهابي في إدلب"
وزير الخارجية السوري وليد المعلم - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الثلاثاء، إن تركيا قادرة على تنفيذ التزاماتها في الاتفاق الذي أبرمته مع روسيا، بشأن محافظة إدلب السورية.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة "الميادين" اللبنانية، قال المعلم إن على المسلحين في إدلب تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة، في موعد أقصاه ديسمبر/كانون الأول.

وأضاف المعلم: "تركيا قادرة على تنفيذ اتفاق سوتشي، لأنها تعرف بالاسم كل إرهابي في إدلب وكلهم يخضعون لتعليمات المخابرات التركية".

من جهة أخرى، كشف وزير الخارجية السوري "أن الأمين العام للأمم المتحدة أكّد له أن دور الحكومة السورية مركزي في تشكيل اللجنة الدستورية من دون أيّ تدخل خارجي".

للمزيد على يورونيوز:

وكانت أنقرة وموسكو، حليف الرئيس السوري بشار الأسد الرئيسي، قد توصلتا في منتصف سبتمبر/أيلول إلى اتفاق يقضي بإقامة منطقة تمتد على طول خط التماس بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية، وستنظم القوات التركية والروسية دوريات بها.

كما ينص الاتفاق على انسحاب مقاتلي المعارضة من إدلب، بحلول منتصف أكتوبر/تشرين الأول.