عاجل

عاجل

هاميلتون يحب شعور الفوز

تقرأ الآن:

هاميلتون يحب شعور الفوز

هاميلتون يحب شعور الفوز
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سوزوكا (اليابان) (رويترز) - فضل لويس هاميلتون الانغماس في سعادة الفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد بدلا من التفكير في لقبه الخامس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والذي أصبح قاب قوسين أو أدنى.

وتصدر السائق البريطاني، الذي بدأ السباق من مركز أول المنطلقين للمرة 80 في مسيرته وهو رقم قياسي، من البداية وحتى النهاية، ولم يتنازل عن الصدارة حتى أثناء وقفات الصيانة.

وتصدر السائق البالغ عمره 33 عاما كل التجارب الحرة والتجارب التأهيلية لسباق اليابان.

وقال هاميلتون الذي حقق انتصاره رقم 71 في مسيرته ليصبح على بعد 20 انتصارا فقط من الرقم القياسي لمايكل شوماخر "هذا عجيب حقا".

وأضاف "بالطبع أخوض سباقات منذ فترة طويلة لكن السعادة التي في داخلي كبيرة كما هي دوما".

وكان الفوز يوم الأحد هو السادس لهاميلتون في اخر سبعة سباقات والرابع له على التوالي.

وأصبح هاميلتون قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثالث سائق فقط، بعد شوماخر والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، يفوز بخمسة ألقاب على الأقل في فورمولا 1.

ويحلق السائق البريطاني في صدارة الترتيب العام بفارق 67 نقطة عن سيباستيان فيتل الذي أنهى السباق في المركز السادس بعد حادث اصطدام مع ماكس فرستابن سائق رد بول.

ويمكن لهاميلتون حسم اللقب في السباق المقبل في أوستن لو انتصر واحتل الألماني فيتل مركزا أقل من الثاني.

ولم يكن لدى مرسيدس، الذي لم يخسر بطولتي السائقين والصانعين منذ الاستعانة بمحركات توربينية مكونة من ست اسطوانات وأنظمة استعادة الطاقة، السيارة الأفضل لأغلب فترات الموسم إذ تفوق فيراري منذ البداية.

لكن في ثلاث سباقات منذ جائزة إيطاليا الكبرى في الشهر الماضي، الذي فاز به هاميلتون أيضا، ظهر الفريق في ثوب المنافس الذي لا يقهر.

وقال هاميلتون "قلت للكل ‭‭‭'‬‬‬أتمنى أيها الرفاق أن تشعروا جميعا أنكم تقومون بعملكم على أفضل وجه لأننا نفعل ذلك حقا ويجب الانتباه لذلك‭‭‭'‬‬‬".

وأضاف "من الصعب ملاحظة العمل الفردي الرائع وأيضا الجماعي الذي نقوم به خلال فترة قصيرة".

لكن هاميلتون لا يفضل الاستغراق كثيرا في الماضي، وتحول بتفكيره سريعا إلى سباق جائزة أمريكا الكبرى المقرر يوم 21 أكتوبر تشرين الأول حيث فاز هناك في خمسة من آخر ستة سباقات.

وقال السائق البريطاني وهو يشير لسيارته "أوستن حلبة جيدة لنا في المعتاد. لذلك لا أطيق الانتظار لإطلاق العنان لذلك الوحش هناك".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة