لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عادل الجبير لفوكس نيوز: "ما حدث لخاشقجي خطأ فادح ولا دخل لولي العهد في ذلك"

 محادثة
عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي
عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في أول تصريح رسمي عقب التفسيرات التي قدمها النائب العام السعودي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبيرالأحد إن مقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول كان "خطأ كبيرا وجسيما" ووعد أسرته بمعاقبة المسؤولين.

وأضاف الجبير في مقابلة مع فوكس نيوز "هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا لهم. نشعر بألمهم... للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم وأؤكد لهم أن المسؤولين سيحاسبون على هذا".

وتابع المسؤول السعودي بقوله إن التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية في تركيا أدى لإجراء تحقيق سعودي وأنه سيتم تقديم كل المعلومات بشأن مقتل خاشقجي عندنا تكون متاحة.

وحول بقاء جثة الصحفي مفقودة قال الجبير إن السعوديين لا يعرفون كيف قتل خاشقجي أو أين جثته، مؤدا في سياق متصل ان العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تاريخية واستراتيجية

اقرأ أيضا على يورونيوز: