عاجل

عاجل

توجيه الاتهام الرسمي للمشتبه به الرئيسي في قضية الطرود المشبوهة

 محادثة
تقرأ الآن:

توجيه الاتهام الرسمي للمشتبه به الرئيسي في قضية الطرود المشبوهة

الطرود استهدفت عدد من الشخصيات السياسية والفنية بالولايات المتحدة
حجم النص Aa Aa

وجهت نيابة نيويورك اليوم الجمعة تهمة إرسال متفجرات إلى شخصيات مرموقة من التيار الديمقراطي للمشتبه به الرئيسي بقضية الطرود المشبوهة سيزار سايوك.

سيزار سايوك

قالت المتحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية اليوم الجمعة إنه تم إلقاء القبض على شخص مشتبه به بقضية الطرود المشبوهة بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالية كريستوفر إى ريي إنه تم التعرف على المتهم بعدما تطابقت بصماته بتلك التي وجدت على أحد الطرود المرسلة إلى مكتب عضوة الكونغرس الديمقراطية ماكسين ووترز.

ويواجه سايوك إمكانية السجن لمدة تصل إلى 48 عاماً إذا ما تمت إدانته.

وأضاف ريي بأن سايوك أرسل 14 جهاز متفجر لأشخاص كانت كلها حقيقية وقابلة للتفجير.

وقال مسؤول فيدرالي أمريكي لوكالة رويترز إن الشخص المقبوض عليه هو المشتبه به الرئيسي وربما يكون الوحيد بالقضية.

وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، بأن الاعتقال تم بموقف للسيارات، وذكرت الشرطة أن المشتبه به يدعى سيزار سايوك البالغ من العمر 56 عاما من أفينتورا بولاية فلوريدا.

تحقيقات مكثفة

وقالت الشرطة في مقاطعة ميامي-ديد إن فرقة متفجرات ووحدات من الكلاب المدربة انضمت إلى محققين اتحاديين لفحص مركز توزيع بريد ضخم في أوبا-لوكا شمال غربي مدينة ميامي.

وأكدت وزيرة الأمن الداخلي كيرستشن نيلسن أن فلوريدا فيما يبدو هي نقطة انطلاق بعض الطرود على الأقل. وقالت في مقابلة مع قناة فوكس نيوز "بعض الطرود ذهبت من خلال البريد. مصدر بعضها على الأقل كان فلوريدا". وأضافت "أثق بأن هذا الشخص أو هؤلاء الناس سيقدمون للعدالة".

وجميع من أرسلت إليهم الطرود الملغومة تعرضوا لانتقادات شديدة من جانب يمينيين أمريكيين.

واستهدفت الطرود الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة والمرشحة السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون وإريك هولدر وزير العدل في عهد أوباما وجون برينان المدير السابق للمخابرات المركزية وجورج سوروس أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي وجو بايدن نائب أوباما عندما كان رئيسا والممثل روبرت دي نيرو وماكسين ووترز وهي عضو في مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا.

ولم ينفجر أي من الطرود ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.

إقرأ أيضاً:

بعد تغطيتها للطرود الملغومة ترامب يصف وسائل إعلام بالكذب والقبح ويطالبها بالانضباط

مسؤول بالكونغرس الأمريكي: إخلاء مبنى إداري تابع لمجلس النواب

شرطة نيويورك تخلي مبنى تايم وارنر وتعلن الطوارئ بسبب طرد مشبوه