لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شرطة بنجلادش تطلق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاج للمعارضة

شرطة بنجلادش تطلق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاج للمعارضة
أنصار لحزب بنجلادش الوطني يضرمون النيران في مركبة للشررطة خلال اشتباكات في داكا يوم الأربعاء. تصوير: رويترز. تحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيفات -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

داكا (رويترز) – أطلقت شرطة بنجلادش الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على مجموعة من أنصار حزب معارض في العاصمة داكا يوم الأربعاء مع تصاعد التوتر قبل أسابيع من الانتخابات العامة.

وقالت الشرطة ووسائل الإعلام إن نشطاء من حزب بنجلادش الوطني ردوا على تصرفات الشرطة بإشعال النيران في سيارات فان للشرطة وعدد من الدراجات النارية.

وقال مسعود الرحمن المتحدث باسم شرطة داكا “تعرضت قوتنا للهجوم دون سبب. كانت تحاول فقط تسيير الحركة المرورية ولكن فجأة تم استهدافها”.

وكان أنصار حزب بنجلادش الوطني يرافقون مرشحا انتخابيا أثناء استلامه أوراق الترشيح في الانتخابات من مكتب الحزب في المدينة.

وطلبت الشرطة في بادئ الأمر من المجموعة التي زاد عدد المشاركين فيها عن 500 شخص أن تتفرق لأنها تسبب اختناقا مروريا لكن مشادة اندلعت ثم نشب عراك بالأيدي بين أنصار الحزب والشرطة.

وقالت الحزب إن 12 من أنصاره أصيبوا. وقالت الشرطة إن 20 شرطيا على الأقل أصيبوا.

وشجب الأمين العام للحزب ميرزا فخر الإسلام المغير تصرفات الشرطة ووصفها بأنها “ظالمة” وجزء من مخطط الحكومة لاستبعاد الحزب من الانتخابات المقررة في 30 ديسمبر كانون الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة