عاجل

عاجل

إيطاليا: مصادرة ممتلكات وأصول للمافيا بقيمة 1.5 مليار يورو

 محادثة
إيطاليا: مصادرة ممتلكات وأصول للمافيا بقيمة 1.5 مليار يورو
حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات الإيطالية السبت مصادرة ممتلكات ورثة كارميلو باتي، معظمها من الشركات التجارية، وتبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار يورو بعد ثبوت علاقته بزعيم المافيا في إيطاليا ماتيو ميسينا دينارو. وقد توفي كارميلو باتي في يناير 2016 عن عمر ناهز الـ 81 عاما وترك ثروة طائلة.

وتعد عملية المصادرة هذه واحدة من أهم الإجراءات القضائية التي تقوم بها العدالة الإيطالية تجاه المافيا في هذا البلد وفق ما ورد في بيان لمديرية مكافحة المافيا. ومن بين الأصول التي تمت مصادرتها، العديد من الشركات الصناعية وشركات العقارات وفنادق وقرى سياحية واقعة في العديد من المناطق الإيطالية.

ماتيو ميسينا دينارو مطلوب منذ عام 1993

وأضاف البيان أن التحقيق الذي استمر لعدة سنوات سلط الضوء على اختلال كبير بين الدخل والاستثمارات المعلن عنها من قبل كارميلو باتي وساعدت هذه التحقيقات كذلك على التوصل وجود علاقة مع العديد من أقارب عائلة المافيا بمدينة كاستيلفيترانو في صقلية التي كان يزعمها رجل المافيا الشهير ماتيو ميسينا دينارو الذي يعتبر الزعيم الأعلى للكوزا نوسترا.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

ماتيو ميسينا دينارو البالغ من العمر 56 عاما، مطلوب منذ العام 1993. وهو يعتبر خليفة للزعماء التاريخيين الكبار للمافيا الإيطالية أمثال توتو رينا وبيرناردو بروفينزانو اللذين توفيا في السجن في 2016 و2017.

وسبق وأن حكم غيابيا على اتيو ميسينا دينارو بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل. لكن الصورة الوحيدة المعروفة له تعود إلى أوائل التسعينيات.