لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد: طلاب يتظاهرون في بودابست لإبقاء جامعة أسسها سوروس

 محادثة
شاهد: طلاب يتظاهرون في بودابست لإبقاء جامعة أسسها سوروس
حجم النص Aa Aa

شارك آلاف في مظاهرة طلابية في بودابست يوم السبت تطالب بضمانات للحرية التعليمية وتغيير السياسات الحكومية التي دفعت جامعة أسسها الملياردير الأمريكي جورج سوروس للتخطيط لمغادرة المجر.

كانت الجامعة الأوروبية المركزية أعلنت أنها ستنتقل إلى فيينا ما لم توافق حكومة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بحلول الأول من ديسمبر/ كانون الأول على ضمان الإطار القانوني لاستمرار عملياتها في المجر.

وقال المشاركون في المظاهرة، التي نُظمت خارج المباني التاريخية لجامعة كورفينوس على ضفة نهر الدانوب، إنه لا بد من الدفاع عن المناخ التعليمي الممثل في الجامعة الأوروبية المركزية.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

"السترات الصفراء" يتحدون ماكرون ويشتبكون مع الشرطة في جادة الشانزلزيه

شاهد: الرجل الذي هدد بتفجير نفسه بمدينة أنجيه الفرنسية له سوابق عدلية في قضايا مخدرات

تهاوٍ في أسعار النفط وحديث عن ضغوط أمريكية على السعودية لمقاومة دعوات خفض الإنتاج

وقالت ماريا بالماي (63 عاما)، وهي مسؤولة مصرفية متقاعدة، إن "الجامعة الأوروبية المركزية تمثل التعليم الحر والتنوع... لقد ضقت ذرعا بما يحدث هنا".

وتتهم الحكومة المجرية المحافظة سوروس المولود في المجر بالتخطيط لتدمير الحضارة الأوروبية من خلال إغراق القارة بالمهاجرين. ويقول سوروس إن دعمه للاجئين جزء من مهمة إنسانية.