عاجل

عاجل

الأسهم اليابانية تصعد اقتداء بالسوق الأمريكية ولاين يرتفع

تقرأ الآن:

الأسهم اليابانية تصعد اقتداء بالسوق الأمريكية ولاين يرتفع

الأسهم اليابانية تصعد اقتداء بالسوق الأمريكية ولاين يرتفع
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - ارتفعت الأسهم اليابانية يوم الثلاثاء مدعومة بموجة صعود في السوق الأمريكية وتراجع الين الذي يدعم المصدرين، لكن بواعث قلق جديدة بشأن التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة حدت من المكاسب.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.64 بالمئة إلى 21952.40 نقطة. ولامس المؤشر ذروته في أسبوعين وسجل مكاسب للجلسة الثالثة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.73 بالمئة إلى 1644.16 نقطة.

gi

جاءت مكاسب الأسهم اليابانية متواضعة نسبيا مقارنة مع موجة صعود السوق الأمريكية مساء الاثنين عندما ارتفع المؤشر داو 1.46 بالمئة والمؤشر ناسداك اثنين بالمئة.

وقال ماساهيرو إيتشيكاوا كبير المحللين لدى سوميتومو ميتسوي لإدارة الأصول "نظرا لمكاسب الأسهم الأمريكية، كان يمكن لنيكي أن يرتفع أكثر لكن ضغوط البيع لجني الأرباح قوية للغاية.. لن تعثر السوق على الثقة لحين تجاوز القمة الأمريكية الصينية نهاية الأسبوع."

وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتوقع المضي قدما في زيادة الرسوم على واردات صينية حجمها 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة حاليا.

وقال ترامب، الذي من المقرر أن يلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين في الأرجنتين مطلع الأسبوع القادم، إنه سيفرض رسوما على باقي الواردات الصينية في حالة عدم نجاح المفاوضات.

وتفوق أداء سهم لاين لتطبيقات الدردشة حيث صعد 12.9 بالمئة.

قفز السهم بفضل تقارير بأن الشركة ستتحالف مع تنسنت القابضة لتقديم خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول وأنها ستنشئ بنكا مع مجموعة ميزوهو المالية.

وتدعمت أسهم شركات التكنولوجيا إثر أداء قوي مساء الاثنين لنظيراتها الأمريكية. وزاد سهم طوكيو إلكترون 1.8 بالمئة وأدفانتست كورب اثنين بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة