عاجل

عاجل

سفير أوكرانيا يقول لألمانيا‭ ‬إن عليها أن "توقف بوتين عند حده"

تقرأ الآن:

سفير أوكرانيا يقول لألمانيا‭ ‬إن عليها أن "توقف بوتين عند حده"

سفير أوكرانيا يقول لألمانيا‭ ‬إن عليها أن "توقف بوتين عند حده"
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - حث سفير أوكرانيا لدى برلين ألمانيا ودولا غربية أخرى على معاقبة روسيا بتمديد العقوبات وحظر واردات الطاقة وتعليق مشروع خط أنابيب الغاز (نوردستريم2) بعد أن احتجزت روسيا ثلاث سفن أوكرانية قرب القرم.

وأثار السفير أيضا إمكانية إرسال قوات مشاة بحرية ألمانية إلى المنطقة.

gi

وأثار العديد من كبار الساسة الأوروبيين احتمال فرض عقوبات جديدة على روسيا بعد الواقعة يوم الأحد التي يخشى الغرب أن تؤجج صراعا أوسع نطاقا قرب القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014.

وقال السفير أندريه ميلنيك لمحطة إذاعة ألمانية يوم الأربعاء "يتعين على ألمانيا اتخاذ موقف واضح... ووقف (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين عند حده".

وأضاف "هراوة العقوبات يجب أن تشهر سريعا... يجب أن تحظر تماما صادرات الغاز والنفط من روسيا وأن يجمد نوردستريم2" وتابع أن مثل هذه الإجراءات وحدها هي التي يمكنها وقف تصرفات بوتين "الهمجية".

وأوكرانيا قلقة بالفعل بشأن آفاق مشروع خط الأنابيب نوردستريم2 الذي يزيد من اعتماد أوروبا على الغاز الروسي خوفا من أن تخسر رسوم المرور.

وقال السفير "من الناحية العسكرية ما الذي يمكنكم القيام به؟ إرسال مشاة بحرية ألمانية إلى ساحل القرم... قد يسهم في وقف التصعيد. إذا تواجدتم هناك ستقل احتمالات أن يتصرف الروس بمثل هذه الوحشية".

وأضاف "إذا لم تفعلوا أي شيء لا تأملوا أن ينتهي هذا الوضع".

وحتى الآن تدعو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى وقف التصعيد وبدء حوار.

وقالت وزيرة خارجية النمسا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إن أي تمديد للعقوبات المفروضة على روسيا بشأن تصرفاتها في أوكرانيا سيعتمد على الحصول على مزيد من المعلومات عن الواقعة وكيفية تصرف الطرفين.

وفتحت روسيا النار على السفن الأوكرانية ثم احتجزتها هي وأفراد طواقمها يوم الأحد. وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشأن الواقعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة