فرنسا: أحزاب يسارية ستقدم اقتراحا بحجب الثقة عن الحكومة

فرنسا: أحزاب يسارية ستقدم اقتراحا بحجب الثقة عن الحكومة
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فرنسا: أحزاب يسارية ستقدم اقتراحا بحجب الثقة من الحكومة

اعلان

من المقرر أن يقدم نواب الحزب الاشتراكي والحزب الشيوعي وحزب "فرنسا الأبية" اقتراحا بحجب الثقة عن حكومة إدوراد فيليب ابتداء من يوم الاثنين المقبل بسبب الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها فرنسا والتي أطلقتها حركة "السترات الصفراء".

وأكد الأمين العام للحزب الاشتراكي أوليفييه فور أنّ قرار حجب الثقة، الذي ستطرحه الأحزاب المعنية، نابع عن عدم رضا النواب اليساريين عن الإجابات التي قدمتها الحكومة بخصوص الوضع يوم الثلاثاء وفشلها في إدارة الأزمة التي تعيشها البلاد منذ ثلاثة أسابيع.

وأضاف أوليفييه فور أنّ حزبه يبحث مع بقية النواب توسيع قرار حجب الثقة من خلال البحث عن الأحزاب التي ترغب في الانضمام إلى الاقتراح. من جهته قال النائب عن حزب "فرنسا الأبية" هوغو بيرناليسيس: "سنحاول إقناع باقي البرلمانيين لكي ينضموا إلينا في اقتراحنا لحجب الثقة".

للمزيد:

هل يخرج ماكرون من شرَك السترات الصفراء؟

"السترات الصفراء" تشلّ فرنسا جزئياً ومقتل متظاهرة وجرح أكثر من مائة

وسيتمّ طرح اقتراح حجب الثقة على الحكومة للتصويت على نواب الجمعية الوطنية بعد 48 ساعة على الأقل من تقديمه من قبل نواب الأحزاب اليسارية.

في سياق متصل، أعلنت الرئاسة الفرنسية، الأربعاء، إلغاء الضريبة على الوقود بشكل نهائي، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الحكومة تجميد سريان الضريبة لمدة ستة أشهر في استجابة لموجة الاحتجاجات، التي قادتها حركة "السترات الصفراء"، والتي تخللتها الكثير من أعمال العنف.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام فرنسية

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بشرى غير سارة لماكرون وبالأرقام.. فرنسا الأولى بين الدول المتقدمة في مستوى الضريبة

تحت وطء الاحتجاجات.. فرنسا تعلق الزيادة في الضريبة على الوقود

شاهد: هكذا بدت كاتدرائية نوتردام في باريس بعد خمس سنوات على الحريق الذي نشب فيها