لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حلف شمال الأطلسي أشاد بماتيس وأبدى استعداده للتعامل مع من سيخلفه

 محادثة
حلف شمال الأطلسي أشاد بماتيس وأبدى استعداده للتعامل مع من سيخلفه
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أشاد حلف شمال الأطلسي‭ ‬يوم الجمعة 21 ديسمبر بإسهامات وزير الدفاع الأمريكي المستقيل جيمس ماتيس لإبقاء الحلف العسكري قويا وعبر عن استعداده للتعاون الوثيق مع من سيخلفه مشددا على أهمية الولايات المتحدة.

وكان ماتيس قد أعلن يوم الخميس 20 ديسمبر استقالته بعد خلاف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سياسات الرئيس الخارجية ومن بين ذلك قراراته المفاجئة بسحب القوات الأمريكية من سوريا وبدء التخطيط لخفض عديد قواتها في أفغانستان.

لقراءة المزيد على يورونيوز:

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا لانجيسكو ان "الوزير ماتيس قدم مساهمة مهمة في إبقاء الحلف قويا ومستعدا للتعامل مع التحديات الأمنية الكبيرة التي نواجهها"، وأضافت "يحظى باحترام واسع كجندي ودبلوماسي، وسيواصل الأمين العام العمل عن كثب مع الوزير ماتيس حتى نهاية مدته ويتوقع العمل عن كثب مع من سيخلفه"، مضيفة " نحن ممتنون للالتزام الراسخ من الولايات المتحدة تجاه الحلف. القيادة الأمريكية تحافظ على قوة تحالفنا على جانبي الأطلسي".