عاجل

بومبيو يلتقي الرئيس المصري ضمن جولته في الشرق الأوسط

 محادثة
بومبيو يلتقي الرئيس المصري ضمن جولته في الشرق الأوسط
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إلتقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الخميس10 يناير /كانون الثاني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة في القاهرة، ومن المتوقع أن يتناول اللقاء بين الطرفين الملفات الإقليمية الرئيسية.

وكان بومبيو، قد وصل يوم الأربعاء إلى العاصمة المصرية ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط، والتي أتت وبحسب تعبيره على تويتر "لإرسال رسالة واضحة إلى أصدقائنا وشركائنا مفادها أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمنطقة، ملتزمة بهزيمة داعش، وملتزمة بمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار".

وتأتي هذه الزيارة بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ أنه سيسحب كل القوات الأمريكية، البالغ قوامها نحو 2000 جندي، من سوريا مما أثار قلق حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، وتشمل جولته أيضا البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت وسلطنة عمان.

وسيلتقي بومبيو نظيره المصري سامح شكري، ومن المقرر أن يلقي خطابا في الجامعة الأميركية بالقاهرة يحاول فيه أن يعرض استراتيجية أميركية متماسكة في الشرق الأوسط.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

زعيم كوريا الشمالية يسعى لتحقيق نتيجة مرضية في قمته الثانية مع ترامب

وزيرة خارجية أستراليا تصل لتايلاند لبحث طلب لجوء فتاة سعودية ولاعب كرة قدم بحريني

طائرات مسيرة للحوثيين تهاجم عرضا عسكريا للجيش اليمني في محافظة لحج وسقوط قتلى

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox