عاجل

هل تصبح إيفانكا ترامب الرئيسة المقبلة للبنك الدولي ؟

 محادثة
هل تصبح إيفانكا ترامب الرئيسة المقبلة للبنك الدولي ؟
حجم النص Aa Aa

قال تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دخلت ضمن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة البنك الدولي على الرغم من افتقارها للخبرة الإدارية لتقلد مثل هذا المنصب.

ويبقى مقعد رئاسة البنك شاغراً منذ الاستقالة المفاجئة لرئيسه السابق لأمريكي-الكوري الجنوبي جيم يونغ كيم الأسبوع الماضي.

وقبل تقلد منصبها الحالي كمستشارة للبيت الأبيض، عملت إيفانكا كنائبة للمشتريات بمنظمة ترامب كما أدارت خطها الخاص لإنتاج الأزياء والموضة.

وطبقاً للجريدة، لا تملك إيفانكا خبرة في الاقتصاد التجاري الدولي وهو صميم عمل البنك الذي يتخذ من واشنطن العاصمة مقراً له.

إقرأ أيضاً:

انتقادات لإيفانكا ترامب بسبب صورة تجمعها بابنها!

شاهد: إيفانكا ترامب تفتتح سفارة بلادها في القدس

وظهر اسم ابنه الرئيس سابقاً ضمن الترشيحات المحتملة لخلافة نيكي هيلي بمنصب السفير الأمريكي بالأمم المتحدة، إلا أن اتهامات بالمحسوبية لصالح ابنته ردعت ترامب عن اختيارها للمنصب.

وتدخل هيلي بقوة، إلى جوار كل من وكيل الوزارة المالية للشؤون الدولية ديفيد مالباس ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك غرين بصحبة إيفانكا ترامب كأبرز المرشحين لرئاسة البنك.

وتأسس البنك الدولي عقب نهاية الحرب العالمية الثانية بغرض تمويل المشروعات التنموية بالدول النامية، كما جرت العادة أن يرأسه مواطنون أميركيون.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox