لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد والأخير يرد عبر تويتر

 محادثة
بيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد والأخير يرد عبر تويتر
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أبلغت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الأربعاء الرئيس دونالد ترامب بأنه لن يُسمح له بإلقاء خطاب حالة الاتحاد السنوي داخل مقر المجلس إلى أن ينتهي الإغلاق الحكومي الجزئي.

وفي رسالة إلى ترامب، قالت بيلوسي "أكتب إليك لإبلاغك بأن مجلس النواب لن ينظر في قرار... يسمح بإلقاء الرئيس لخطاب حالة الاتحاد داخل المجلس حتى يعاد فتح الحكومة".

وإصدار مثل هذا القرار ضروري قبل السماح للرئيس بإلقاء خطابه في المجلس.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق يوم الأربعاء إنه يعتزم إلقاء الخطاب في مجلس النواب في الموعد المقرر، رافضا طلب بيلوسي تأجيله، لكنه عاد في وقت لاحق ليقول إنه سيقوم بحدث بديل للخطاب، ووصف ترامب قرار بيلوسي بأنه "مخز"، متهما إياها بالتراجع عن طلبها منه تقديم الخطاب.

موضوعات متعلقة:

لاجئ سوري يقدم "الفلافل" مجانا للموظفين الحكوميين الأمريكيين بسبب الإغلاق المؤقت

أطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة...ماذا تعرف عنه؟

ترامب يلغي زيارة بيلوسي لبلجيكا ومصر وأفغانستان بسبب الإغلاق الحكومي

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء إنه سينتظر حتى انتهاء إغلاق الحكومة لإلقاء خطاب حالة الاتحاد من مجلس النواب.

وقالت بيلوسي إنها غيرت رأيها بسبب الإغلاق المستمر منذ أكثر من شهر والذي أثر على 800 ألف موظف اتحادي.

وقال الرئيس على تويتر "هذه صلاحياتها، سألقي الخطاب عند انتهاء الإغلاق. لا أبحث عن مكان بديل لإلقاء خطاب حالة الاتحاد لأنه لا يوجد مكان يمكن أن ينافس تاريخ وتراث وأهمية مجلس النواب".

وكان من المقرر إلقاء الخطاب يوم 29 يناير كانون الثاني الجاري.