عاجل

عاجل

عودة زعيم المعارضة في فنزويلا إلى وطنه بعد جولة في دول أمريكا اللاتينية

عودة زعيم المعارضة في فنزويلا إلى وطنه بعد جولة في دول أمريكا اللاتينية
خوان جوايدو زعيم المعارضة في فنزويلا يتحدث أمام حشد من أنصاره في شرق العاصمة كراكاس يوم الاثنين. تصوير رويترز. (تستخدم هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط). -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كراكاس (رويترز) - عاد خوان جوايدو زعيم المعارضة في فنزويلا إلى وطنه يوم الاثنين مختتما جولة في عدد من دول أمريكا اللاتينية لحشد الدعم لحملته الرامية لزيادة الضغط الإقليمي على الرئيس نيكولاس مادورو، متحديا أمرا من محكمة بحظر سفره.

وهلل حشد من المؤيدين كانوا في انتظار جوايدو وزوجته في صالة الوصول بمطار مايكيتيا، قبل أن ينطلقا مسرعين لحضور تجمع للمعارضة شهده آلاف الأشخاص في شرق العاصمة كراكاس.

وقال جوايدو أمام الحشد "لقد وُلد الأمل الذي لن يموت، والأمور تمضي على نحو جيد... سنحتفل اليوم بهذا النصر الصغير".

وأعلن جوايدو اعتزامه لقاء موظفين حكوميين يوم الثلاثاء والمشاركة في مسيرة كبرى يوم السبت.

وغادر جوايدو فنزويلا سرا في 23 فبراير شباط متوجها إلى كولومبيا، في انتهاك لأمر من المحكمة العليا، بهدف تنسيق الجهود هناك لإرسال معونات إنسانية إلى فنزويلا لتخفيف النقص الحاد في الغذاء والدواء.

لكن جماعات حقوقية قالت إن قوات أمن اعترضت سبيل شاحنات المساعدات التي أرسلتها كولومبيا والبرازيل مما أدى لاشتباكات أودت بحياة ستة أشخاص على الأقل على امتداد حدود فنزويلا مع البرازيل.

ومن كولومبيا سافر جوايدو إلى الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وباراجواي لحشد دعم دول أمريكا اللاتينية لحكومة انتقالية في فنزويلا قبل إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة