عاجل

عاجل

نيسان ورينو تعدلان تحالفها بعد الإطاحة بغصن

نيسان ورينو تعدلان تحالفها بعد الإطاحة بغصن
شعار شركتي نيسان موتور اليابانية ورينو الفرنسية لصناعة السيارات في فرنسا يوم 15 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: كريستيان هارتمان - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

يوكوهاما (اليابان) (رويترز) - عدلت نيسان موتور اليابانية ورينو الفرنسية يوم الثلاثاء هيكل مجلس إدارة أكبر تحالف لشركات صناعة السيارات في العالم، لتقفا على قدم المساواة بعد الإطاحة بالرئيس السابق كارلوس غصن.

وقالت الشركتان إن رئيس مجلس إدارة رينو سيصبح رئيس مجلس إدارة التحالف ولكن، في مؤشر مهم على إعادة التوازن، لن يكون رئيس مجلس إدارة نيسان. ولم يتضح على الفور من سيتولى المنصب الشاغر منذ إلقاء القبض على غصن في نوفمبر تشرين الثاني.

وأدت الإطاحة بغصن الذي أضحى من أشهر المسؤولين التنفيذيين في العالم بفضل إنقاذه نيسان التي أوشكت على الإفلاس في عام 1999، إلى إعادة التفكير في مستقبل التحالف. وقالت نيسان إن غصن حظى بسلطات فائقة مما تسبب في غياب الرقابة والحوكمة المؤسسية.

وقال الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا في مؤتمر صحفي "هذه شراكة تقوم على المساواة".

وقالت الشركتان والشريك الأصغر ميتسوبيشي موتورز إنه لن يكون هناك أي تغيير في اتفاقاتهما للمساهمة المتبادلة. وسيظل اتفاق التحالف المعروف باسم "راما" الذي جمع الشركات الثلاث دون تغيير حتى الآن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة