عاجل

عاجل

مجريون يؤسسون وكالة أنباء دولية بمحتوى مؤيد لأوربان

مجريون يؤسسون وكالة أنباء دولية بمحتوى مؤيد لأوربان
رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان في بودابست يوم 5 أبريل نيسان 2019. تصوير: برناديت سابو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بودابست (رويترز) - أسست مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والسياسيين المجريين المقربين من رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان وكالة أنباء دولية في لندن تهدف إلى تقديم تغطية إخبارية تتركز على وسط وشرق أوروبا.

وسيطر مساعدون لأوربان على مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام المجرية في السنوات الأخيرة وسيطر حزبه تحالف الديمقراطيين الشبان (فيدس) تماما على وسائل الإعلام الحكومية مما أثار اتهامات دولية بأنهم يقوضون حرية التعبير.

إلا أن أوربان لم يتمكن من السيطرة على التغطية الإخبارية الدولية التي تنتقده بشكل أكبر من وسائل الإعلام المحلية. وتشير تغطية وكالة الأنباء الجديدة الأولية إلى أنها أكثر تعاطفا مع أوربان.

ووفقا لمستندات تقدمت بها الشركة الجديدة واسمها (في4إن إيه)، سجل سفير المجر لدى المملكة المتحدة كريستوف سالاي بوبروفنيسكي الشركة في لندن في 31 ديسمبر كانون الأول عام 2018.

وتقول الوكالة على موقعها على الإنترنت "فريقنا المؤلف من 50 صحفيا وفرق الرد الإخباري السريع متمركزون في الأماكن التي تقع بها الأحداث الرئيسية في أوروبا: لندن، باريس، برلين، براج، بودابست، بلجراد، براتيسلافا ووارسو".

ولا يسمح بالاطلاع على معظم المحتوى دون مقابل مادي. ويردد اختيار عناوين الصفحات الأولى صدى شعبوية أوربان أحد أكثر منتقدي الهجرة إلى أوروبا تشددا.

ولم ترد (في4إن إيه) على تساؤلات رويترز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة