لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نمو صادرات الصين من وقود الطائرات والديزل وانخفاض واردات الغاز المسال

حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) - أظهرت بيانات الجمارك يوم الثلاثاء ارتفاع صادرات الصين من وقود الطائرات 30 بالمئة عن مستواها قبل عام في مارس آذار، في حين زادت صادرات الديزل 14.2 بالمئة، في الوقت الذي زاد فيه فائض البلاد من الوقود في أعقاب بدء عمل مصفاة نفط خاصة جديدة.

وأفادت أرقام الإدارة العامة للجمارك أن صادرات الديزل الشهر الماضي ارتفعت إلى 2.71 مليون طن لتقترب من مثلي مستواها في فبراير شباط البالغ 1.51 مليون طن.

وبحسب البيانات، زادت الصين أيضا صادرات وقود الطائرات الشهر الماضي إلى 1.74 مليون طن.

وبلغت صادارت البنزين 1.69 مليون طن الشهر الماضي مقارنة مع 1.7 مليون طن في مارس آذار من العام الماضي و550 ألف طن في فبراير شباط.

وبلغ إجمالي صادرات الوقود المكرر الشهر الماضي أعلى مستوياته منذ 2012 على الأقل عند 7.21 مليون طن، إذ وصلت المصفاة الخاصة، البالغة طاقتها 400 ألف برميل يوميا وتديرها هنجلي للبتروكيماويات، حد التشغيل التجاري الكامل.

وتلقت الصادرات دعما أيضا من حصص حكومية أعلى للعام 2019.

وأظهرت بيانات الجمارك تراجع واردات الغاز الطبيعي المسال في مارس آذار إلى 4.06 مليون طن، من 4.35 مليون طن في فبراير شباط ومن مستوى قياسي عند 6.58 مليون طن في يناير كانون الثاني، وذلك في أعقاب انتهاء طلب التدفئة في منتصف مارس آذار.

وزادت واردات مارس آذار 25 بالمئة عنها قبل عام.

والصين ثاني أكبر مشتر للغاز المسال في العالم بعد اليابان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة