لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أرباح شيفرون تهبط 27% في الربع/1

أرباح شيفرون تهبط 27% في الربع/1
شعار شيفرون في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

هيوستون (رويترز) - قالت شيفرون يوم الجمعة إن أرباحها للربع الأول من العام هبطت 27 بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام بسبب تراجع أسعار النفط الخام وضعف هوامش أنشطة التكرير والكيماويات.

وارتفع إجمالي إنتاج شيفرون من النفط والغاز في الربع الأول، وقفزت أرباح أنشطة الاستكشاف التابعة لها في الولايات المتحدة 15 بالمئة على أساس سنوي. لكن ضعفا في أنشطتها العالمية للتكرير والتنقيب تسبب في انخفاض ربحها الإجمالي 27 بالمئة مع تراجع الإيرادات 6.8 بالمئة.

وزاد الإنتاج اليومي لشيفرون في الربع الأول إلى 3.04 مليار برميل، من 2.85 مليار برميل في نفس الفترة قبل عام. لكن سعر برميل النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي الأمريكية انخفض إلى 48 دولارا من 56 دولارا قبل عام.

وتسبب تراجع الأسعار وضعف التكرير في انخفاض صافي ربح الربع الأول إلى 2.65 مليار دولار، أو 1.39 دولار للسهم، من 3.64 مليار أو 1.902 دولار للسهم قبل عام.

ونزلت الإيرادات نحو سبعة بالمئة إلى 35.2 مليار دولار من 37.64 مليار دولار قبل عام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة