ترامب يعلق على حادثة إطلاق النار في معبد يهودي بسان دييغو

ترامب يعلق على حادثة إطلاق النار في معبد يهودي بسان دييغو
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أسفه عن حادثة اقتحام مسلح لمعبد يهودي بمدينة سان دييغو وأطلق النارما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة اشخاص.

اعلان

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أسفه عن حادثة اقتحام مسلح لمعبد يهودي بمدينة سان دييغو يوم السبت وأطلق النار من بندقية، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة اشخاص في جريمة كراهية آخر أيام احتفالات عيد الفصح.

وقال لصحفيين في البيت الأبيض:"أعمق المشاعر، والتعاطف مع الأشخاص الذين تضرروا في الحادث، وعائلاتهم وأحبائهم، من خلال محادثاتي الأخيرة، فالأمر يبدو وكأنه جريمة كراهية، يصعب تصديق ما يحدث".

وقالت السلطات إن المشتبه به لاذ بالفرار بسيارة من مكان الحادث وتم احتجازه بعد فترة وجيزة عندما توقف على جانب الطريق واستسلم للشرطة. وقالت الشرطة إن المشتبه به يدعى جون إيرنست (19 عاما) وإنه من سان دييجو.

وقال بيل جور قائد شرطة مقاطعة سان دييجو إن المحققين يفحصون "بيانا" يبدو أن المسلح قد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن "أدلة رقمية" أخرى.

**اقرأ أيضا على يورونيوز:
**

مقتل امرأة وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار بمعبد بسان دييغو

المتهم بتنفيذ هجوم المعبد اليهودي في بيتسبرغ يدفع ببراءته

شاهد.. مُسلم يفتح بوابة كنيسة القيامة في القدس للاحتفال بسبت النور

وأضاف أن الشرطة ومكتب التحقيقات الاتحادي يحققان في "تورط إيرنست المحتمل" في إضرام حريق متعمد في مسجد قريب منذ حوالي شهر.

وتم العثور على رسالة معادية للسامية كتبها شخص يسمي نفسه جون إيرنست على موقع (Pastebin.com) لتخزين النصوص على الإنترنت وموقع (Mediafire.com) لتخزين الملفات.

وفي تلك الرسالة، أعلن كاتبها أنه أضرم النار في مسجد بإسكونديدو، وهي بلدة تبعد حوالي 24 كيلومترا إلى الشمال من المعبد الذي شهد هجوم يوم السبت.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومسلح في سان دييغو

متأثرا بجروحه.. وفاة أمريكي أضرم النار في جسده خارج قاعة محاكمة ترامب في نيويورك

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية