لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بالبيردي يتوقع دورا مهما لجمهور برشلونة في مواجهة ليفربول

بالبيردي يتوقع دورا مهما لجمهور برشلونة في مواجهة ليفربول
ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة خلال مؤتمر صحفي في برشلونة يوم الثلاثاء. تصوير: البرت جيا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - ‭‭‭ ‬‬‬أبدى ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة ثقته في أن الجمهور سيوفر الدعم الكافي لفريقه حين يستضيف ليفربول في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم‭‭ ‬‬مقللا من أهمية ما قاله يورجن كلوب مدرب الفريق الانجليزي أن ملعب نو كامب لن يخيف فريقه.

ونو كامب هو أكبر ملعب في أوروبا ويسع 99 ألف متفرج لكنه لا يضاهي آنفيلد ملعب ليفربول من حيث هتافات التشجيع والحماس.

وقال كلوب مدرب ليفربول في مقابلة مع محطة (دي.ايه.زد.إن) إنه لا ينبغي المبالغة فيما يتعلق بإقامة المباراة على ملعب برشلونة وقال "كامب نو مجرد ملعب. ملعب كبير لكنه يبقى ملعبا وليس معبدا لكرة القدم.

ودعا بالبيردي جمهور برشلونة لزيادة مؤازرة الفريق لمساعدته على التأهل للدور النهائي لدوري الأبطال لأول مرة منذ أربع سنوات.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي قبل المواجهة بين الفريقين يوم الأربعاء "لعب الجمهور بالفعل دورا حاسما في نو كامب هذا الموسم. اكتظ الملعب بأكثر من 90 ألف متفرج في آخر مباريات خاضها برشلونة ونشعر بالفارق الذي أحدثته الجماهير.

"نتوقع أن يتكرر هذا الأمر غدا. نعرف تماما أن جمهورنا سيمنحنا قوة الدفع الإضافية التي سيستمتع بها ليفربول على ملعبه في أنفيلد. أعتقد أن كلوب قال ما قال لتهدئة وتيرة الحماس لأنها تبقى مجرد مباراة كرة قدم".

وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة "نحترم وجهة نظر كلوب لكن خوض مباراة على ملعب نو كامب يختلف تماما عن أي ملعب آخر. إنه ملعب استثنائي وفريد. لا يعنينا إن كان البعض يراه معبدا لكرة القدم أم لا. كل ما أريده أن استمر في اللعب على ملعب نو كامب كل أسبوع".

وقال راكيتيتش إن برشلونة يشعر بحماس لخوض مباراة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ الفوز باللقب في نسخة 2015 من البطولة مضيفا أن اللاعبين حصلوا على قوة دفع إضافية أخرى بعد التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني السبت الماضي.

وأضاف الدولي الكرواتي "سعداء جدا بالوجود في الدور قبل النهائي (في دوري الأبطال) بعد الفوز بلقب الدوري. نشعر أيضا بثقة كبيرة. نتطلع لخوض المباراة بفارغ الصبر.

"علينا تحسين بعض الأمور لكن الأهم أننا متحمسون. علينا أن نتعلم من بعض الأخطاء التي ارتكبناها في السنوات القليلة الماضية لكننا مستعدون للمباراة".

وفي وقت يشعر فيه برشلونة بالنشوة بعد الفوز بلقب الدوري للمرة الثامنة في 11 عاما حذر بالبيردي من خطورة ليفربول الذي يبتعد بنقطة واحدة عن سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن حقق حصيلة مذهلة وحصل على 91 نقطة حتى الآن.

وأضاف بالبيردي "لا أستطيع الجزم بأفضلية فريق على آخر من حيث المستوى. برشلونة توج بلقب الدوري واداء الفريق هذا الموسم يتحدث عن نفسه" في وقت يخوض فيه ليفربول صراعا شرسا مع سيتي للفوز بلقب الدوري قبل مباراتين من ختام الموسم.

وأضاف "يطبق ليفربول أسلوبا رائعا في الضغط. ويتمتع لاعبوه بسرعة كبيرة في ظل وجود خط هجوم رائع. ليفربول فريق من الصعب الفوز عليه. خسر ليفربول مرة واحدة فقط (في الدوري الانجليزي الممتاز) وهذا رقم يكشف الكثير عن الفريق".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة