عاجل
This content is not available in your region

روسيا توسع قائمة المؤهلين للحصول على جنسيتها لتشمل ثلاث دول عربية

محادثة
روسيا توسع قائمة المؤهلين للحصول على جنسيتها لتشمل ثلاث دول عربية
حجم النص Aa Aa

قال الكرملين يوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يوسع قائمة مواطني العراق واليمن وسوريا وأفغانستان المؤهلين للحصول على جوزات سفر روسية سريعا.

وشملت القائمة الأوكرانيين الذين عاشوا في منطقة القرم الأوكرانية قبل أن تضمها روسيا في 2014 فضلا عن مواطني العراق واليمن وسوريا وأفغانستان الذين ولدوا في روسيا خلال الحقبة السوفيتية.

كان بوتين قد وقع في 24 أبريل نيسان مرسوما يبسط إجراءات الحصول على جواز سفر روسي لسكان منطقتي دونيتسك ولوغانسك الأوكرانيتين اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون.

ونددت وزارة الشؤون الخارجية الأوكرانية يوم الأربعاء بقرار روسيا توسيع نطاق المؤهلين للحصول على جوازات سفر روسية سريعا ووصفته بأنه "انتهاك سافر للقانون الدولي ولسيادة الدولة الأوكرانية".

وقالت إنها لن تعترف بالوثائق الجديدة.

ونشر الكرملين قائمة موسعة بمن يمكنهم الحصول على جوازات السفر الروسية خلال ثلاثة أشهر، بمن فيهم من يعيشون في "أراض معينة" بمنطقتي دونيتسك ولوجانسك.

إقرأ أيضاً:

سالفيني يمنح الجنسية الإيطالية لطالب مصري وأخر مغربي تقديراً لشجاعتهما

يهود بريطانيا يطلبون الجنسية الألمانية تحسبا للبريكست

ترامب: الدستور لا يكفل الحق في الجنسية بحكم مكان الميلاد

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox