عاجل

شاهد: أغنية مؤثرة تكريماً للوزيرة الفرنسية السابقة نجاة بلقاسم في بيروت

 محادثة
نجاة فالو بلقاسم، وزيرة التربية والتعليم الفرنسية السابقة
نجاة فالو بلقاسم، وزيرة التربية والتعليم الفرنسية السابقة -
حقوق النشر
نجاة فالو بلقاسم/فايسبوك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشرت وزيرة التربية والتعليم الفرنسية السابقة نجاة فالو بلقاسم فيديو على صفحتها في فيسبوك وهي تستمع لأغنية أهديت لها خصيصا الطالبة اللبنانية دينا الأشيس في الجامعة الأمريكية في بيروت. دينا الأشيس أدت أغنية "صديقي أنا، mon mec à moi" للمطربة الفرنسية باتريسيا كاس بكلمات موجهة للوزيرة الفرنسية السابقة، حول مشوار السياسي الهام سيما توليها وزارة التربية والتعليم في حكومة فرانسوا هولاند. وكتبت فالو بلقاسم تعليقا على الشريط الذي ظهرت فيه مستمتعة بالأغنية "هيا ، لأن الحياة هي أيضًا البعض من الحماس الغامض والساحر، لا أستطيع مقاومة سروري بمشاركة هذا الأداء المفاجئ والرائع لـ "صديقي أنا، mon mec à moi " الذي أهدته لي دينا الموهوبة، طالبة في الجامعة الأمريكية في بيروت.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

عارض الأزياء أنور حديد شقيق جي جي وبيلا يزور وطنه الأم فلسطين

شاهد: العثور على ثعبان بثلاث عيون في أستراليا

مصابو الإيدز يمكنهم ممارسة الجنس دون نقل العدوى للشريك

ونجاة فالو بلقاسم سياسية ووزيرة فرنسية سابقة من أصول مغربية شغلت منصب وزيرة لحقوق المرأة والناطقة الرسمية باسم حكومة جان مارك ايرولت تحت رئاسة فرانسوا هولاند بين مايو/أيار 2012 إلى أبريل/ نيسان 2014. ثم أختيرت كوزيرة لحقوق المرأة والمدينة والشباب والرياضة في حكومة مانوال فالس. وفي 26 أغسطس/ أب 2014، تم تعيينها وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث في حكومة فالس الثانية، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ الجمهورية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox