عاجل

ترامب: نؤيد إسرائيل 100% في مواجهة الهجمات الصاروخية من غزة

 محادثة
ترامب ومن خلفه مستشاره جون بولتون
ترامب ومن خلفه مستشاره جون بولتون -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم إن الولايات المتحدة تؤيد تماما رد إسرائيل على وابل الصواريخ الذي أطلق عليها من غزة ودعا إلى إنهاء هجمات الفلسطينيين محذرا سكان غزة من أن مثل هذه الأفعال لن تحقق لهم "أي شيء سوى مزيد من الشقاء".

وقال ترامب في رسالة على تويتر "من جديد تواجه إسرائيل وابلا من الهجمات الصاروخية الدامية من قبل إرهابي جماعتي حماس والجهاد الإسلامي. نؤيد إسرائيل 100% في دفاعها عن مواطنيها..

"إلى مواطني غزة ..تلك الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل لن تحقق لكم أي شيء سوى مزيد من الشقاء. انهوا العنف واعملوا على تحقيق السلام.. فهو يمكن أن يحدث".

وتفجرت أحدث جولة من القتال قبل ثلاثة أيام ووصلت ذروتها يوم الأحد عندما قتلت صواريخ وقذائف من غزة أربعة مدنيين في إسرائيل وأدت هجمات إسرائيلية إلى قتل 19 فلسطينيا أكثر من نصفهم مدنيون.

وقال مسؤولان فلسطينيان وقناة تلفزيونية تابعة لحركة حماس التي تحكم غزة إنه تم التوصل لوقف لإطلاق النار في الساعة 0430 صباحا.

إقرأ أيضاً:

إيران تندد بهجوم إسرائيل "الوحشي" على غزة وتلقي اللوم على الدعم الأمريكي المطلق

الولايات المتحدة قد تراجع علاقاتها مع دول "تناهض" إسرائيل

شاهد: إصابة مستشفى إسرائيلي بشظايا صاروخ أُطلق من غزة واعترضته القبة الحديدية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox