لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أمريكا تدعو كوريا الشمالية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

أمريكا تدعو كوريا الشمالية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين
هان تاي سونج مندوب كوريا الشمالية بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ستيفاني نبيهاي

جنيف (رويترز) - دعت الولايات المتحدة يوم الخميس كوريا الشمالية إلى تفكيك كل معسكرات الاعتقال التي يعتقد أن بها عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين في حين انتقدت بيونجيانج عقوبات واشنطن.

وفي تصريحات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف قال مارك كاسايري، القائم بالأعمال الأمريكي، خلال المراجعة التي تتم كل خمس سنوات لسجل كوريا الشمالية إن "وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بائس ولا نظير له في العالم الحديث".

ويقدر محققو الأمم المتحدة المعنيون بحقوق الإنسان أن ما يتراوح بين 80 ألفا و120 ألفا من سجناء الرأي يقبعون في معسكرات اعتقال في كوريا الشمالية حيث يتعرضون للتعذيب وانتهاكات أخرى يقولون إنها تصل إلى حد الجرائم ضد الإنسانية.

وإضافة إلى الدعوة لإغلاق تلك المعسكرات وإطلاق سراح المعتقلين بها حث كاسايري السلطات في بيونجيانج على أن تتيح للعاملين في مجال الإغاثة حرية التنقل في البلاد والوصول إلى المحتاجين وإلى التسامح مع حيازة الكتب المقدسة.

وتعرضت بيونجيانج للانتقاد خلال الجلسة أيضا من كل من بريطانيا وكندا. وتنفي كوريا الشمالية وجود معتقلين سياسيين فيها وتقول إنها ضحية دعاية مغرضة.

وقال مندوب كوريا الشمالية هان تاي سونج أمام المجلس المؤلف من 47 عضوا "حق الناس في الحياة والحريات الأساسية مكفول بالكامل" في بلاده لكن العقوبات الأمريكية تحول دون التمتع بها.

وأضاف أن "تلك الممارسات التي عفا عليها الزمن شديدة الخطورة" مشيرا إلى أن القمم التي عقدها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مع الرئيس الأمريكي ومع رئيس كوريا الجنوبية تمثل بداية عهد جديد من السلام في شبه الجزيرة الكورية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة