لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: عواصم العالم تنهض للتظاهر من أجل الحفاظ على البيئة

 محادثة
شاهد: عواصم العالم تنهض للتظاهر من أجل الحفاظ على البيئة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خرج الآلاف من الطلاب المتظاهرين في عدة عواصم حول العالم للمطالبة بحماية الكوكب من الانبعاثات الحرارية التي تؤدي إلى تغير المناخ واحتباس الحرارة.

ودعا نشطاء في أستراليا ونيوزيلندا نظرائهم حول العالم للخروج الجمعة من أجل الضغط على السياسيين وقادة الأعمال بدولهم لمحاربة التغير المناخي.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم، خرج المتظاهرون واستمعوا لخطاب الناشطة البيئية المراهقة غريتا تونبرغ التي اشتهرت بكونها أول من نفذ إضراباً لطلبة المدارس حول العالم من أجل التوعية بنفس القضية.

وفي مدينة كان الفرنسية التي تستضيف مهرجانها السينمائي السنوي، ارتمى متظاهرون على الأرض لتعطيل حركة المرور لحث الحكومة الفرنسية على التصدي لتغير المناخ.

وخرج 10 آلاف متظاهر فيما أسموه "جمعة من أجل المستقبل" في العاصمة الألمانية برلين بالإضافة لآلاف آخرين في مدن كولون ولايبزيخ ودورتموند كما انتشرت المسيرات في العاصمة البريطانية لندن.

إقرأ أيضاً:

ليوناردو دي كابريو في مهرجان كان للتشديد على حماية الطبيعة

شاهد: مظاهرات عارمة في شوارع لندن خوفا من تلوث المناخ

درجات حرارة قياسية في 2018 وتغيرات مناخية قد تهدد إنتاج الغذاء مستقبلاً