لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: مدينة إسرائيلية تختار إسم دونالد ترامب لإحدى ميادينها

 محادثة
شاهد: مدينة إسرائيلية تختار إسم دونالد ترامب لإحدى ميادينها
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أطلقت بلدة بيتاح تيكفا الواقعة شرق تل أبيب في إسرائيل اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ميدان ساحة النافورة المركزية وسط المدينة، في مبادرة تسعى من خلالها السلطات الإسرائيلية إلى تقديم الشكر للرئيس الأميركي على الدعم الذي يبذله من أجل دولة إسرائيل.

وقاد رئيس بلدية بيتاح تيكفا، رامي غرينبرغ، هذه المبادرة التي تمّ الإعلان عنها عشية عيد الاستقلال الأمريكي، وفي هذا الشأن أشار غرينبرغ إلى أنّ مدينته أرادت أن تُظهر امتنانها لترامب لاعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال غرينبرغ: "لم يكن هناك رئيس أفضل من ترامب، لا في الولايات المتحدة أو في أي مكان آخر في العالم، لدعم إسرائيل في حربها ضد المنظمات المتطرفة الموجودة هنا في الشرق الأوسط".

أ ب
أ ب

يذكر أن إسرائيل قررت إطلاق اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على مستوطنة بمرتفعات الجولان، عقب إعلان ترامب أنّ هضبة الجولان إسرائيلية، وهو الإعلان الذي أثار غضب الشعوب العربية، كما أثار قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس استياء الفلسطينيين.

للمزيد:

هل هناك أسباب حقيقية من وراء نقل السفارة الأميركية للقدس؟

دعوة فلسطينية لسحب السفراء العرب في واشنطن اعتراضاً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس