لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة استهدفت مطاري أبها وجازان

التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة استهدفت مطاري أبها وجازان
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قال التلفزيون السعودي يوم الثلاثاء إن التحالف بقيادة السعودية، والذي يقاتل في اليمن، اعترض وأسقط ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه مدينتي جازان وأبها في جنوب غرب المملكة.

وفي وقت سابق، قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي إن متحدثا عسكريا باسم الحوثيين قال يوم الثلاثاء إنهم هاجموا قاعدة الملك خالد الجوية قرب مدينة خميس مشيط في جنوب غرب المملكة.

وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف في بيان “تستمر محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها وجازان ونجران)… وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.

كان المتحدث قد قال في وقت سابق إن التحالف بقيادة المملكة اعترض وأسقط طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية أطلقهما الحوثيون يوم الثلاثاء صوب مدينة جازان.

وصعد الحوثيون، الذين يقاتلون التحالف في اليمن المجاور، هجماتهم على أهداف في السعودية خلال الشهور الماضية.

وقُتل الشهر الماضي سوري مقيم في السعودية متأثرا بجراحه إثر هجوم بطائرة مسيرة على مطار أبها أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.

واستهدف التحالف، ردا على ذلك، مواقع عسكرية للجماعة حول العاصمة اليمينة صنعاء ومدينة الحديدة الساحلية.

وتدخل التحالف المدعوم من الغرب، والذي تقوده السعودية والإمارات، في اليمن عام 2015 لمحاولة إعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتي أطاح بها الحوثيون من السلطة في صنعاء في أواخر عام 2014.

ويهدد تصاعد العنف اتفاقا ترعاه الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وسحب القوات من الحديدة التي صارت محورا للحرب العام الماضي بعد تحرك التحالف للسيطرة عليها. وتمثل الحديدة خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وشريان حياة للملايين من اليمنيين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة