لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا تحث الأوروبيين على توضيح موقفهم بشأن إتفاق إيران النووي

 محادثة
روسيا تحث الأوروبيين على توضيح موقفهم بشأن إتفاق إيران النووي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أوروبا يوم الخميس على توضيح موقفها من الاتفاق النووي الإيراني الذي انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي.

وأضاف لافروف، في محادثات في ألمانيا مع نظيره هايكو ماس، أن بلاده لديها مخاوف متزايدة من أن الولايات المتحدة تتراجع عن التزاماتها بمعاهدات الحد من انتشار الأسلحة النووية.

وفي سياق التوتر بين طهران والدول الغربية، قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إنه "يجب على إيران ألا تسيء فهم ضبط النفس الأمريكي بأنه ضعف لعزمها".

وأضاف "نحن نأمل في الأفضل لكن الولايات المتحدة الأمريكية وقواتنا المسلحة مستعدتان لحماية مصالحنا وحماية أفرادنا وحماية مواطنينا في المنطقة".وأشار بين إلى إن واشنطن ستواصل الضغط على إيران من خلال العقوبات، مضيفا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لن يسمح أبدا بأن تمتلك إيران سلاحا نوويا".

وألغى ترامب هجمات جوية ضد إيران الشهر الماضي قبل دقائق من شنها ردا على إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة. وفي تصريحاته المعدة مسبقا، كان بنس يعتزم قول إن واشنطن لا تزال مستعدة لإجراء محادثات مع طهران لكنه لم يذكر ذلك أثناء إدلائه بكلمته.

وكانت الكلمة تتضمن فقرة تنص على أن "الولايات المتحدة لا تسعى لحرب مع إيران. نحن نرغب في الحوار. نحن مستعدون للإنصات. لكن أمريكا لن تتراجع".

للمزيد على يورونيوز:

بوريس جونسون يعلن أنه لن يؤيد أمريكا إذا رغبت بشن حرب على إيران

تعليقا على احتجاز الناقلة الإيرانية، خامنئي يقول إن القرصنة البريطانية لن تمر دون رد

ظريف: أميركا تشن حرباً اقتصادية على الإيرانيين ترقى إلى حد الإرهاب

بريطانيا تدافع عن "حقها" في حماية تجارتها في مضيق هرمز

الحرس الثوري يعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية كانت تهرب الوقود في الخليج