لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عضو مجلس مدينة فرنسية يحتفل بعيد ميلاده بكعكة مرصعة بالشعار النازي

 محادثة
كعكة عيد ميلاد جمال بومعز
كعكة عيد ميلاد جمال بومعز -
حقوق النشر
Twitter / @simonwiesenthal
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

احتفل عضو مجلس مدينة مونبيلييه الفرنسية جمال بومعز بعيد ميلاده الأربعين بكعكة مرصعة بالصليب المعقوف مما أثار غضب العديد من الشخصيات والاتحادات اليهودية في فرنسا.

ونشر بومعز على حسابه بموقع فيسبوك منشورا صاحبه صورة للكعكة المحلاة بالشعار النازي وتعليق عبر فيه عن سعادته بالاحتفال بعيد ميلاده وسط عائلته حول الكعكة التي أرسلها إليه أحد أعضاء حركة "سرب الحماية" اليمينة المتطرفة.

والحركة تحاكي "سرب الحماية" الألماني السابق الذي عمل على حماية نظام أدولف هتلر النازي خلال الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي.

واضطر بومعز لإزالة منشوره فيما بعد نظراً للتعليقات الغاضبة التي تلقاها ممن اتهموه بالعنصرية تجاه اليهود ومعاداة السامية.

ونشر مركز سايمون فيزنتال الحقوقي اليهودي صورة لمنشور بومعز وتساءل إذا ما كان مصير يهود فرنسا الحصار بين النازيين الجدد واليمين المتطرف.

وعٌرف بومعز بعضويته السابقة بحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف كما نفى وقوع جرائم الهولوكوست النازية بحق اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات القومية الأميركية يترك إدارة ترامب ويستقيل من منصبه

شاهد: بوتين يشارك في احتفالات يوم البحرية الروسي في سانت بطرسبرغ

مقتل 20 وجرح 50 على الأقل في أوّل يوم من الحملات الانتخابية الأفغانية