عاجل

سائحان فرنسيان يواجهان السجن 6 سنوات بسبب سرقتهما 40 كيلوغراما من الرمال

 محادثة
سائحان فرنسيان يواجهان السجن 6 سنوات بسبب سرقتهما 40 كيلوغراما من الرمال
حقوق النشر
Screenshot via EBU
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يواجه سائحان فرنسيان عقوبة السجن ست سنوات بعد أن سرقا بعض الرمال كتذكار من جزيرة سردينيا الإيطالية. الشرطة ألقت القبض على الزوجين الفرنسيين وبحوزتهما 14 زجاجة بلاستيكية مليئة بالرمال، بلغ وزنها 40 كيلوغراما، في صندوق سيارتهما. وزعم السائحان أنهما يجهلان منع هذه الممارسة في سريدينا. السائحان كانا على وشك ركوب سفينة كانت متجهة من ميناء بورتو توريس إلى ميناء تولون في فرنسا عندما ألقي القبض عليهما.

وتتمتع الشواطئ ذات الرمال البيضاء في الجزيرة الإيطالية بحماية عالية حيث تفرض السلطات المحلية عقوبات قاسية تترواح ما بين السجن من سنة إلى ست سنوات ودفع غرامة مالية تصل إلى 3000 يورو على من يحاول أخذ الرمال من شواطئ الجزيرة لأنها تعتبر سرقة أحد أصول المنفعة العامة.

وامتهن بعض السياح تجارة رمال سردينيا على الإنترنت، ما يعتبر كذلك أمرا غير قانوني ويعاقب عليه بغرامات تصل إلى 3000 يورو منذ العام 2017.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وعلى الرغم من أن أخذ الرمال من الشاطئ قد لا يمثل مشكلة كبيرة، إلا أن العلماء المحليين يقولون إن هذه الممارسة ضارة للغاية. وقال عالم البيئة في سردينيا بيرلويجي كوكو "إن شواطئ سردينيا الرملية، واحدة من مناطق الجذب السياحي للجزيرة وأن رمالها تواجه تهديدا كبيرا بسبب التآكل وسرقة السائحين".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على سائح متهور، حيث سبق وأن أدانت السلطات في أغسطس/ آب 2018 رجلا إيطاليا يبلغ من العمر 40 عامًا يقيم في المملكة المتحدة بدفع غرامة مالية قدرها 1000 يورو بعد محاولته آخذ بعض الرمال من شاطئ غالورا الواقع في شمال سردينيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox