Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

نبيل القروي يناظر قيس سعيّد بحملات الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية

المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي
المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نقل التلفزيون التونسي عن رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري النور اللجمي، قوله إن الهيئة "تحرص على تمكين المرشح الرئاسي الموقوف نبيل القروي من المشاركة في مناظرات الجولة الثانية للاقتراع على منصب رئاسة الجمهورية"

اعلان

نقل التلفزيون التونسي عن رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري النور اللجمي، قوله إن الهيئة "تحرص على تمكين المرشح الرئاسي الموقوف نبيل القروي من المشاركة في مناظرات الجولة الثانية للاقتراع على منصب رئاسة الجمهورية". وأضافت القناة أن الهيئة أكدت حق القروي في الحصول على فرصة كافية لخوض هذه الانتخابات في إطار المساواة وتكافؤ الفرص، وقدمت المراسلات اللازمة للجهات القضائبة بهذا الصدد.

وأشار التلفزيون التونسي، إلى أن مشاركة القروي ستكون إما بحضوره شخصيا في "استوديوهاته المركزية، أو من خلال التسجيل، أو عبر ​البث المباشر​ من المؤسسة السجنية التي يقيم فيها القروي".

وجاءت هذه الموافقة بعد العديد من المحاولات والمراسلات التي قدمت إلى كل من وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح، وقاضي التحقيق المتعهد بالقضية، والوكيل العام لمحكمة الاستئناف لتمكين القروي من "التمتع بحقه بالحديث عن نفسه والتعريف عن برنامجه".

وأوقف رجل الأعمال نبيل القروي في 23 آب/أغسطس بعد توجيه الاتهام اليه إثر ملاحقات مستمرة منذ ثلاث سنوات بشبهة تبييض أموال.

والقروي المتخصص في الاعلانات، هو أيضا مؤسس إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة المهمة في تونس "قناة نسمة"، التي تبث بدون ترخيص.

ويلاحق نبيل القروي وشقيقه غازي من القطب القضائي في تونس منذ العام 2017، بعد أن تقدمت منظمة "انا يقظ" غير الحكومية لملف اتهام ضده بتهمة التهرب الضريبي.

للمزيد على يورونيوز:

"زلزال انتخابي" خالف كل التوقعات وتونس تنتظر حسم النتائج

زوجة المرشح التونسي الموقوف نبيل القروي لـ"يورونيوز": زوجي ضحية الائتلاف الحاكم

القضاء التونسي يرفض السماح للمرشح الموقوف نبيل القروي بإجراء مقابلة تلفزيونية

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تونس: مقتل شرطي وجرح آخر في عملية طعن في بنزرت

زين العابدين بن علي.. من رئيس حكم تونس 23 عاماً إلى وفاة في المنفى

غياب ترامب يسرق الأضواء من المناظرة الرئاسية الثالثة للحزب الجمهوري