لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بوتين: روسيا ترفض توجيه التهم لإيران بتنفيذ هجوم "أرامكو" دون وجود أدلة

 محادثة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تدين الهجوم على المنشأت النفطية التابعة لشركة أرامكو الشهر الماضي، وإنه لا يوجد أي دليل على أن إيران تقف وراء هذا الهجوم.

وأكد بوتين اليوم الأربعاء في كلمة ألقاها على هامش منتدى أسبوع الطاقة الروسي، أنه يرفض توجيه التهم لطهران دون أدلة، وأن واشنطن لم تقدم أي دليل على أن إيران هي المسؤولة عن الهجوم.

وتم استهداف مصنع معالجة رئيسي وأنابيب نفط ما أدى إلى خفض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط إلى النصف وتعطيل إمدادات الطاقة العالمية.

وأعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن الهجوم على المنشأتين النفطيتين، إلا أن واشنطن وجّهت أصابع الاتهام إلى إيران، فيما قالت السعودية إن الهجوم كان "بلا شك تحت رعاية إيران".

واعتبر محللون أن الصواريخ المستخدمة لم يكن لها مجال كاف للوصول إلى المواقع المستهدفة من إطلاقها من اليمن، بل من مكان أبعد وقد تكون إيران نقطة انطلاقها.

للمزيد على يورونيوز:

أرامكو السعودية من "بئر الخير" إلى أكبر شركة نفط في العالم بأرباح خيالية

ما صحّة الضغوط التي يمارسها محمد بن سلمان على أثرياء السعودية لشراء أسهم أرامكو؟

شاهد: كيف أصبحت المنشأتين النفطيتين في أرامكو السعودية بعد هجوم السبت