عاجل
This content is not available in your region

حذاء نابليون يرجح أن يباع بثمانين ألف يورو في مزاد باريسي

محادثة
حذاء نابليون
حذاء نابليون   -  
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

من المتوقع أن يصل سعر حذاء يعتقد بأنه كان للإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت إلى حوالي 80 ألف يورو في مزاد "دروت" في باريس يوم الجمعة. ويقول صاحب المزاد، ألكسندر جيكيلو، إن نابليون ارتدى الحذاء في المنفى في جزيرة القديسة هيلانة جنوب المحيط الأطلسي بعد أن خسر معركة واترلو في عام 1815.

وبالرغم من صعوبة التحقق من ملكية هذا الحذاء، لكنه يتطابق مع عمل، جاك، صانع أحذية نابليون في شارع مونمارتر في باريس. كان الحذاء لدى صديق نابليون هنري غاتيان برتراند وحصل عليه بعد وفاة نابليون عام 1821.

كما استعان كارلو ماروشيتي، الفنان والنحات بالحذاء لاستخدامه كنموذج لنحت لنابليون يركب حصاناً مخصصاً لقبره. وفضح جيكيلو أسطورة طول نابليون التي يقول إنها جاءت من الدعاية الإنجليزية خلال الحروب التي خاضها نابليون.

علما بأن مقاس الحذاء المعروض بالمزاد يعادل 40. وأضاف جيكيلو أن طول نابليون الفعلي كان 1.68 متراً، ما دفع البعض إلى طرح تساؤل حول أصالة ما يقال، بحجة أن مقايسس القدم لا تتناسق مع طول الإمبراطور.

للمزيد على يورونيوز:

رفعا سبابتيهما أمام كاتدرائية في فرنسا فقبض عليهما بتهمة "الإشادة بالإرهاب"

شاهد: لوحة نادرة للموسيقار موزارت قد يصل سعرها إلى 1.2 مليون يورو

باريس تهدد بفرض عقوبات" على إيران والأخيرة ترد

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox