عاجل

شاهد: بعد نحو 14 قرنا في روما.. جزء من "مذود" المسيح يعود إلى بيت لحم

 محادثة
شاهد: بعد نحو 14 قرنا في روما.. جزء من "مذود" المسيح يعود إلى بيت لحم
حقوق النشر
REUTERS/Mussa Qawasma
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصلت قطعة خشبية يقال بأنها من مهد المسيح اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى بيتها الدائم في مدينة بيت لحم الإنجيلية بعد 1400 عام من إرسالها إلى روما كهدية للبابا، وكانت القطعة التي يعتقد أنها جزء من مذود (مهد) المسيح عرضت يوم أمس الجمعة خلال قداس تم إحياؤه في القدس.

وقوبلت القطعة المغلفة بصليب فضي مزخرف، ويبلغ طولها سنتيمترات بضجة كبيرة لدى وصولها المدينة. هذا وتوافد الفلسطينيون المسيحيون والسياح إضافة إلى السياسيين إلى المكان.

ودقت أجراس الكنائس قبل دخولها إلى مقرها الجديد في كنيسة الفرنسيسكان في كنيسة القديسة كاترينا، بعد أن كانت محفوظة في كنيسة سانتا ماريا ماجوري(كنيسة القديسة مريم الكبرى البابوية) في العاصمة الإيطالية روما.

وسلمت القطعة الخشبية إلى وصي في كنيسة المهد في بيت لحم الأسبوع الماضي.

REUTERS/Mussa Qawasma

تقع كنيسة القديسة كاترينا إلى جوار كنيسة المهد الموقع المقدس بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وتعد من أهم الكنائس الموجودة في مجمع الكنائس في بيت لحم. وهي من ممتلكات الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

نقل هيكل خشبي يعتقد المسيحيون أنه جزء من ذلك المذود أرسله بطريرك الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية صفرونيوس للبابا ثيودور الأول عام 640 ميلادية، وقت فتح المسلمين للقدس.

للمزيد على يورونيوز:

روما تزيح الستار عن "الدرج المقدس" الذي صعد عليه السيد المسيح بالقدس

"السير على خطى المسيح" في كنيسة القيامة بالقدس

شاهد: ما قصة شجرة زيتون يفوق عمرها عمر المسيح؟

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox