عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حجر صحي على 16 مليون شخص في إيطاليا بسبب فيروس كورونا حتى نيسان المقبل

محادثة
euronews_icons_loading
 حجر صحي على 16 مليون شخص في إيطاليا بسبب فيروس كورونا حتى نيسان المقبل
حقوق النشر  أ ب
حجم النص Aa Aa

وُضع أكثر من ستة عشر مليون شخص في شمال إيطاليا في الحجر الصحي في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، بحسب مرسوم وقّعه ليل السبت الأحد رئيس الحكومة الإيطالية جيوسيبي كونتي.

وأعلن كونتي عبر تويتر توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض ابتداء من يوم الأحد، قيوداً صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو والبندقية.

133 وفاة في 24 ساعة

وسجلت إيطاليا في الساعات الـ24 والأخيرة 133 وفية جديدة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد 366، بحسب ما ذكره مسؤول إيطالي اليوم الأحد.

وبلغ عدد الإصابات 7.375 وتم تسجيل نحو 1500 حالة جديدة اليوم.

ثاني دولة

بالاعتماد على محصلة الساعات الأخيرة، تصبح إيطاليا الدولة الثانية الأكثر تضرراً جراء فيروس كوفيد-19 بعد الصين، إذ تخطى عدد الوفيات فيها الوفيات في كل من كوريا الجنوبية وإيران، وكذلك الإصابات.

ووفقًا لنص هذا المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة، يجب أن يقتصر التنقل في هذه المنطقة على المتطلبات المهنية وحالات الطوارئ الصحية. كما تُحظّر جميع الأحداث الثقافية أو الرياضية أو الدينية.

ويتوجب أيضا إغلاق المراقص ودور السينما والمسارح والحانات ومدارس الرقص وغيرها من الأماكن المشابهة. كما سيتم إغلاق منتجعات التزلج.

وسيتم كذلك إغلاق جميع المدارس والجامعات والمتاحف. ويمكن إبقاء الحانات والمطاعم مفتوحة شريطة احترام مسافة الأمان التي لا تقل عن متر واحد بين الزبائن.

وسيتم إلزام أي شخص تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، بالإقامة في منزله، وفقًا لنص المرسوم.