Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

إندونيسيا تشكل فرقة خاصة من الشرطة لمرافقة تشييع ضحايا كورونا

فرق طبية خاصة تقوم بدفن أحد الذين قضوا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في منطقة ميدان شمال سومطرة
فرق طبية خاصة تقوم بدفن أحد الذين قضوا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في منطقة ميدان شمال سومطرة Copyright Binsar Bakkara/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
Copyright Binsar Bakkara/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قطعت حشود غاضبة طرقات في عدة مدن في وسط جزيرتي جاوة وسيلاويسي لمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل جثث ضحايا وباء كوفيد - 19 إلى المدافن المحلية.

اعلان

شكّلت إندونيسيا وحدة خاصة من الشرطة مهمتها مواكبة عمليات تشييع الأشخاص المتوفين جراء فيروس كورونا المستجد، على ما أعلنت سلطات العاصمة الإندونيسية بعدما حاول بعض السكان وقف مراسم دفن متعددة في مناطق عدة في البلاد خشية من الفيروس.

وقال قائد الوحدة المستحدثة محمد نجيب "سجلنا حالات في مدن أخرى ولا نريد حصول أمر مماثل في جاكرتا، لذلك شكلنا فريقا بصورة احترازية".

وقطعت حشود غاضبة طرقات في عدة مدن في وسط جزيرتي جاوة وسيلاويسي لمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل جثث ضحايا وباء كوفيد - 19 إلى المدافن المحلية.

وستشرف الوحدة الجديدة في الشرطة على نقل الجثث من المستشفيات إلى مقبرتين في المدينة الإندونيسية الكبرى حيث تُغلف الجثامين بأغطية بلاستيكية وتدفن سريعا.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة 209 أشخاص في إندونيسيا من أصل حوالى 1500 إصابة، بحسب إحصائيات وزارة الصحة الإندونيسية. غير أن عدد الإصابات الفعلية أعلى بكثير على الأرجح في بلد يضم 260 مليون نسمة ولم تجر فيه فحوص كشف الإصابة سوى لببضع آلاف الأشخاص.

وسُجل أكثر من نصف الوفيات رسميا في جاكرتا.

وأفادت هيئة شؤون عمليات التشييع في العاصمة الاثنين أن أكثر من 600 شخص دُفنوا بحسب الأصول المعتمدة لضحايا الفيروس منذ مطلع الشهر الفائت، ما يدفع إلى الاعتقاد بأن حصيلة الوباء أعلى بكثير.

وأوضح محمد نجيب أن أي شخص يحاول منع مراسم تشييع أو يسعى لإعاقة عمل طواقم سيارات الإسعاف أو الأشخاص المكلفين عمليات التشييع يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى سنة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الملكة إليزابيث في خطاب نادر: سنفخر مستقبلاً بالطريقة التي واجهنا بها أزمة كورونا

كيف يؤثر فيروس كورونا سلباً على عادات وممارسات الأمريكيين اليومية؟

شاهد: استمرار البحث عن ناجين بعد فيضانات مُفاجئة ضربت جزيرة سومطرة وحصيلة القتلى في ارتفاع