Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: أكاديمية رياضية خاصة تسعى لانتشال فتيات ليبيا من التهميش

أكاديمية رياضة الفتيات في طرابلس
أكاديمية رياضة الفتيات في طرابلس Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

شاهد: أكاديمية رياضية خاصة تسعى لانتشال فتيات ليبيا من التهميش

اعلان

عادت الأكاديمية الرياضية الخاصة لرياضة الفتيات لمزاولة أنشطتها المختلفة في العاصمة الليبية طرابلس بعد فترة من التوقف خلال إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتسعى الأكاديمية، التي تستقبل الفتيات بين عمر 6 و18 عاماً، لإتاحة المجال لهن لممارسة رياضات مثل الأيروبيكس وكرة السلة ورقص الزومبا في بلد لطالما عانت فيه الإناث من التهميش على حساب توفير فرص أكبر للذكور.

وتقول نوال العوضي، وهي مدربة بالأكاديمية "إعادة مزاولة تلك الأنشطة شهد إقبالاً كبيراً من الفتيات". وتضيف: "الفتيات لديهن الكثير من الطاقة وليس لديهن ما يشغل وقتهن خلال فترة (أزمة) كورونا. نسعى لمنحهن النشاطات التي يمكن أن يقمن بها".

وطبقاً لمصطفى بن موسى، وهو مدرب بالأكاديمية، رياضات مثل تلك لم تكن متاحة لممارسة الفتيات في ليبيا من قبل. ويضيف "تم تهميش الفتيات في البلاد، حيث كانت الأولوية للفتيان دائماً عندما يتعلق الأمر بالرياضة وكرة السلة وكرة القدم وكل شيء... كان من المعيب على الفتيات ممارسة الرياضة".

viber

ويأمل بن موسى أن يستمر عمل الأكاديمية لمساعدة الفتيات على القضاء على مشاكل مثل السمنة الناتجة عن قضائهن فترات طويلة بالمنزل خلال أزمة كورونا وما سبقها من حرب أهلية بالبلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لاغارد تدعو إلى ضخ أموال خطة التعافي في موعدها حفاظا على استقرار اقتصاد منطقة اليورو

من هو عبد الحكيم صفريوي الموقوف في قضية مقتل أستاذ فرنسي؟

إيرلندا تفتح تحقيقا أوروبيا بشأن إدارة "إنستغرام" لبيانات المستخدمين القصر