عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نزالات قوية وسقوط لذوي الخبرة في ثاني يوم من منافسات بطولة الغراند سلام للجيدو في المجر

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
نزالات قوية وسقوط لذوي الخبرة في ثاني يوم من منافسات بطولة الغراند سلام للجيدو في المجر
حقوق النشر  Tamas Kovacs/MTVA - Media Service Support and Asset Management Fund
حجم النص Aa Aa

شهدت فعاليات اليوم الثاني لبطولة غراند سلام للجودو في العاصمة المجرية بودابست منافسات على اللقب في فئة أقل من 81 كيلوغرام وأقل من 73 كيلوغرام لدى الرجال.

أما لدى النساء فقد كان التنافس على الذهب في فئتي أقل من 70 و 63 كيلوغرام، ورغم توقف البطولات لقرابة 8 اشهر بسبب جائحة فيروس كورونا غير أن التنافس كان شديدا بين الرياضيين الذين اظهروا اداء مميزا.

وبصم التركي فيدات البيراك على عودة تركيا إلى ساحة الجيدو بحصوله على الذهب بعد تغلبه على الكندي انتوان فالوا فورتيه الذي اكتفى بالفضة في فئة أقل من 81 كيلوغرام.

وفي فئة أقل من 73 كيلوغرام حقق البطل الأولمبي رستم أوروجوف من أذربيجان أداء مبهرا ليحصل على الميدالية الذهبية وسجل انتصارين قويين على اسمين كبيرين وهما السويسري ستمب نيلز و الكندي آرثر مارغيليدون الذي لم تسعفه خبرته في التتويج بالذهب.

لدى النساء فقد كانت العودة قوية للبطلة الأولمبية تينا ترستنجاك من سلوفاكيا والتي فازت بطريقة كلاسيكية قوية على منافستها الفنزويلية انريكيس باروس في نهائي اقل من 63 كيلوغرام.

كما برزت بطلة العالم للناشئين المجرية سوفي أوزباس في اليوم الثاني بعدما قدمت نزالات مذهلة وحصلت على ميدالية برونزية عن جدارة بعد تغلبها على الكندي بيوتشمين بينارد في نفس الفئة.

أما في فئة 70 كيلوغرام فقد حققت الكرواتية باربارا ماتيك أول ميدالية لها بعد تغلبها على الفرنسية مارغو بينو في النهائي فيما حققت البرتغالية باربارا تيمو الميدالية البرونزية.