شاهد: حريق هائل في مخيم للمهاجرين في البوسنة وجماعات حقوقية تتهم السلطات بالتقصير

شاهد: حريق هائل في مخيم للمهاجرين في البوسنة وجماعات حقوقية تتهم السلطات بالتقصير
Copyright Hasan Arnautovic/AP
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اندلع حريق هائل يوم الأربعاء في مخيم مؤقت للمهاجرين في شمال غرب البوسنة، في حادثة أدانتها جماعات حقوقية تتهم السلطات بالتقصير، والمخيم بأنه غير ملائم للمهاجرين بسبب نقص الموارد فيه.

اعلان

اندلع حريق هائل يوم الأربعاء في مخيم مؤقت للمهاجرين في شمال غرب البوسنة، في حادثة أدانتها جماعات حقوقية اتهمت السلطات بالتقصير والمخيم بأنه غير ملائم للمهاجرين بسبب نقص الموارد فيه.

وأظهرت لقطات مصورة دخانا أسودا كثيفا يتصاعد من المخيم "ليبا" قرب الحدود مع كرواتيا، والذي يأوي نحو 1200 مهاجر. وشوهد السكان يفرون من المكان، دون ورود أية تقارير عن وقوع إصابات، أو أي معلومات عن سبب الحريق.

حذر الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين سلطات البوسنة من وجود آلاف المهاجرين الذين يواجهون شتاء قاسيا بلا مأوى، وناشدها اتخاذ إجراءات في ظل خلافات سياسية تعيشها البلاد.

Euronews
مخيم ليبا - قرب بيهاتش، البوسنةEuronews

وجاء بيان مشترك لمفوضي الاتحاد الأوروبي المسؤولين عن السياسة الخارجية والهجرة والتوسع "إن وضع الهجرة في البوسنة والهرسك ينذر بالخطر".

تعرضت حكومة البوسنة في السنوات الأخيرة لانتقادات واسعة تتهمها بسوء التعامل مع وصول المهاجرين الهاربين من الحرب والفقر في بلادهم. وبات الآلاف منهم ينامون في ظل ظروف قاسية في مخيمات مؤقتة أو منازل مهجورة دون مرافق. لكن رغم هذا، يشعر الاتحاد الأوروبي بالقلق أيضا من أن إغلاق المخيم سوف يزيد من أوضاع هؤلاء المهاجرين سوءا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مسلمو الروهينغا يواجهون خطر الموت للفرار من "جحيم" المخيمات

قلق أوروبي من اتفاق ألبانيا وإيطاليا حول المهاجرين وطالبي اللجوء

محكمة يونانية تبرئ عمال إغاثة ساعدوا مهاجرين في عبور البحر على متن قوارب