عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ويز إير تنضم لشركات طيران ألغت رحلاتها إلى تل أبيب

ويز إير تنضم لشركات طيران ألغت رحلاتها إلى تل أبيب
ويز إير تنضم لشركات طيران ألغت رحلاتها إلى تل أبيب   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – ألغت شركة طيران ويز إير كافة رحلاتها إلى تل أبيب الجمعة والسبت، لتنضم بذلك إلى شركات طيران أخرى أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل في ظل تصاعد العنف هناك.

وكشفت بيانات على الموقع الإلكتروني للشركة أن كافة الرحلات إلى تل أبيب من أبوظبي في الإمارات ولارناكا في قبرص وفارنا في بلغاريا ألغيت يوم الجمعة.

ونبهت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الشركات إلى ضرورة مراقبة العنف المتصاعد في إسرائيل، بما في ذلك تبادل إطلاق الصواريخ والضربات الجوية. وذكرت في منشور لشركات الطيران يوم الأربعاء “الوضع في المنطقة لا يزال محل قلق بالغ للطيران التجاري”.

وذكر الموقع الإلكتروني لشركة فلاي دبي الإماراتية أن الشركة ستقوم بتسيير ثلاث من أربع رحلات طيران منتظمة من دبي إلى تل أبيب اليوم الجمعة ورحلتين من أربع غدا السبت.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن خفض عدد الرحلات يرجع إلى انخفاض الطلب.

وألغت شركات طيران أخرى منها الخطوط الجوية البريطانية وأمريكان إيرلاينز الرحلات إلى تل أبيب في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقصف مسلحون فلسطينيون منطقة تل أبيب مرارا خلال أعمال العنف التي اندلعت يوم الاثنين، مما أثار مخاوف بشأن سلامة مطار بن جوريون، المطار الرئيسي في إسرائيل، ودفع بعض شركات الطيران لتحويل مسار رحلاتها إلى مطار رامون الذي يبعد نحو 200 كيلومتر جنوبا ويقع بالقرب من مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة