محادثات أمريكية-روسية حول الأسلحة النووية والأزمة الأوكرانية في 10 يناير

الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره فلاديمير بوتين
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره فلاديمير بوتين Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن البيت الأبيض الإثنين، أنّ الولايات المتّحدة وروسيا ستجريان في العاشر من يناير المقبل محادثات تتناول ملفّي مراقبة الأسلحة النووية والأزمة الأوكرانية.

اعلان

أعلن البيت الأبيض الإثنين، أنّ الولايات المتّحدة وروسيا ستجريان في العاشر من كانون الثاني/يناير المقبل محادثات تتناول ملفّي مراقبة الأسلحة النووية والأزمة الأوكرانية.

وقال متحدّث باسم مجلس الأمن القومي لوكالة فرانس برس، إنّ "الولايات المتّحدة تنتظر بفارغ الصبر بدء حوار مع روسيا"، مشيراً إلى أنّ هذا الاجتماع الأول قد يليه في 12 من الشهر نفسه اجتماع ثانٍ سيعقد هذه المرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، وفي اليوم التالي، أي في 13 كانون الثاني/يناير، اجتماع ثالث سيعقد بين روسيا و"منظمة الأمن والتعاون في أوروبا" التي تضمّ في عضويتها الولايات المتّحدة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قبل أيام، إن روسيا ستبدأ محادثات مع مفاوضي الولايات المتحدة‭‭ ‬‬بشأن الضمانات الأمنية التي تريدها من الغرب في بداية العام المقبل.

وذكر لافروف أن روسيا قدمت للمسؤولين الأمريكيين وثيقة بخصوص العلاقات الأمريكية الروسية، واتفق مساعدو الرئيسين، فيلاديمير بوتين وجو بايدن على مواصلة العمل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هي "نيو ستارت" المعاهدة النووية الأخيرة بين واشنطن وموسكو؟

تدريبات عسكرية روسية مكثفة لصد الغارات الجوية المحتلمة قرب حدود روسيا الغربية

غورباتشوف يدين "الغطرسة" الأمريكية في الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة