المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

خبراء يحذرون من اضطراب حياة سكّان الولايات المتحدة بسبب "أوميكرون"

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
طوابير من السيارات تصطف أمام مركز لاختبارات الإصابة بـ"كوفيد-19" في أحد شوارع مدينة هيوستن بالولايات المتحدة، 30 ديسمبر 2021
طوابير من السيارات تصطف أمام مركز لاختبارات الإصابة بـ"كوفيد-19" في أحد شوارع مدينة هيوستن بالولايات المتحدة، 30 ديسمبر 2021   -   حقوق النشر  AP Photo

حذر خبراء صحة في الولايات المتحدة سكّان البلاد يوم الخميس من أن موجة مد متصاعد في إصابات كوفيد-19، يقودها متحور أوميكرون، سوف تتسبب في اضطرابات كبيرة في حياتهم من المدارس إلى التسوق ودعوهم للاستعداد لشهر قادم يعج بالتحديات.

ولليوم الثاني على التوالي أظهر إحصاء لرويترز أن الولايات المتحدة سجلت عددا قياسيا في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 بناء على متوسط أسبوعي بأكثر من 290 ألف إصابة جديدة يوميا.

وبحسب الإحصاء سجلت 18 ولاية على الأقل وبورتوريكو أرقاما قياسية لحالات الإصابة الجديدة. وشهدت ماريلاند وأوهايو وواشنطن العاصمة أيضا أعدادا قياسية لدخول المستشفيات مع ارتفاع إجمالي الداخلين للمستشفيات بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة بنسبة 27 في المئة.

تأتي هذه الموجة وسط زيادة معدلات السفر في موسم العطلات ومع قرب قدوم احتفالات رأس السنة الجديدة وفي وقت تعاني فيه المدارس مع عودة الطلاب للفصول الدراسية بعد العطلات الشتوية.

وقال مايكل أوسترهولم، خبير الأمراض الوبائية في جامعة مينيسوتا، لشبكة إم.إس.إن.بي.ٍسي "الشهر المقبل سيشهد عاصفة فيروسية. المجتمع كله سيتعرض لضغوط بسببها".

المصادر الإضافية • رويترز