المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الحكومة: مقتل أربعة من أفراد الأمن في نيجيريا في انفجار لغم أرضي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الحكومة: مقتل أربعة من أفراد الأمن في نيجيريا في انفجار لغم أرضي
الحكومة: مقتل أربعة من أفراد الأمن في نيجيريا في انفجار لغم أرضي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

مايدوجوري (نيجيريا) (رويترز) – قال مسؤول أمني إن ما لا يقل عن أربعة من أفراد الأمن في نيجيريا لاقوا مصرعهم عندما انفجر لغم أرضي في سيارة دورية كانوا يستقلونها في ولاية النيجر وسط غرب البلاد.

وقالت سلطات الولاية في العام الماضي إن المسلحين المتشددين أصبح لهم تمركز للمرة الأولى بمنطقة شيرورو. وفي الشهر الماضي، قال الرئيس النيجيري محمد بخاري إن الجيش بدأ هجوما كبيرا لاستهداف المسلحين هناك.

واستخدام المتفجرات ضد أفراد الأمن أمر غير شائع في ولاية النيجر، لكن من المعروف أن المسلحين يهاجمون القرى ويخطفون الناس طلبا للفدية.

وقال المتحدث باسم قوات الأمن والدفاع المدني النيجيرية أودوموسو أولوسولا إن الانفجار وقع على طريق في بلدة جلاديمان كوجو بمنطقة شيرورو في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.

وقال أولوسولا في بيان في ساعة متأخرة من مساء الاثنين إن أفراد الأمن لاقوا حتفهم عندما “مرت سيارة الدورية التي كانوا يستقلونها فوق لغم أرضي مدفون، مما أدى إلى انفجاره على الفور ومقتل جميع ركابها عدا السائق، وهو في حالة حرجة في الوقت الحالي”.

وفي حادث منفصل، قال المتحدث باسم حاكم ولاية النيجر إن مسلحين اقتحموا بلدة جلاديمان كوجو وقتلوا عددا غير معروف من الأشخاص وأشعلوا النار في المباني.