أوكرانيا تعلن أسر اثنين من الجنود الروس وتدمير 4 دبابات روسية

دبابات روسية في أوكرانيا
دبابات روسية في أوكرانيا Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأوكرانية يقول إن "العدو يتكبد خسائر".

اعلان

قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو إن قوات جيش بلاده أسرت اثنين من عناصر الجيش الروسي الذي بدأ اليوم الخميس غزواً شاملاً للأراضي الأوكرانية.

وقال نيكولينكو في تغريدة نشرها أيضاً الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الأوكرانية على تويتر إنه "تم أسر اثنين من جنود اللواء الميكانيكي 93، من المحتلين الروس، كانا ضمن فوج يامبول الآلي 423، الوحدة العسكرية رقم 91701".

وأضاف نيكولينكو في تغريدة أخرى بأنه تم حرق أربع دبابات روسية بطريق مدينة خاركيف الدائري بعد اشتباك القوات الأوكرانية معها.

قال مستشار لمكتب الرئاسة الأوكرانية إن بلاده تخوض قتالا ضد القوات الروسية على امتداد الحدود بين البلدين كلها تقريبا وإن قتالا عنيفا يجري في مناطق سومي وخاركيف وخيرسون وأوديسا وأكد الجيش الأوكراني استمرار القتال للسيطرة على مطار غوستوميل العسكري قرب كييف.

وأعلن رئيس أركان الجيوش الأوكرانية فاليري زالوجني أن "المعارك دائرة للسيطرة على مطار غوستوميل" الواقع على بعد بضعة كيلومترات شمال غرب كييف.

وتُظهر صور منشورة على شبكات التواصل الاجتماعي أنه تعرض على ما يبدو لهجوم شنته العديد من المروحيات. وأضاف أن الوضع "متوتر" أيضا في جنوب البلاد حيث يدور قتال في بلدات غينيتشيسك وسكادوفسك وشابلينكا في منطقة خيرسون قرب القرم.

وكانت وكالة الإعلام الروسية قد نقلت عن وزارة الدفاع قولها إنها دمرت يوم الخميس 74 منشأة للبنية التحتية العسكرية المشيدة فوق الأرض في أوكرانيا من بينها 11 مدرجا للطائرات.

قُتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيّا وحوالى 10 مدنيين في الساعات الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا، كما قال أحد مساعدي الرئيس فولوديمير زيلينسكي للصحافيين الخميس.

وأطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر اليوم الخميس هجوما واسع النطاق على أوكرانيا بعد أيام من التوتر المتصاعد بين الجارتين.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوكرانيا تعلن مقتل 13 من حرس حدودها بجزيرة سنيك بعد رفضهم الاستسلام

الحرب الأوكرانية | دول شرقية من الناتو تفعل البند الرابع.. ماذا يعني ذلك؟

للمساعدة في التصدي لروسيا.. أوكرانيا تزيد الإنفاق على الأسلحة محلية الصنع